أكد أن القادم أفضل رغم الضجيج..! المحروقي: 15 مليار ريال لمشاريع سياحية نوعية متعددة


الموج مسقط” سيتكرر في “العرفان” ورصد 235 مليوناً للبنية الأساسية و750 مليوناً للإنشاءات و300 مليون استثمارات خارجية 

البوسعيدي: مجموعة ماجد الفطيم مطور استراتيجي لمشروع “العرفان” وتحويلها لمدينة ذكية  

مسقط – متابعة – يوسف بن أحمد البلوشي |

كشف وزير التراث والسياحة سالم بن محمد المحروقي عبر تغريدة في حسابه على “تويتر”، عن أن مشاريع نوعية ومتعددة تم اقرارها ويجري دراستها تتجاوز 15 مليار ريال.
مؤكدا ان هذه المشاريع ستتيح تنوعاً في الخيارات، مشيرا الى أنه سيتم في نفس الوقت الاستمرار في تنفيذ مشاريع عالية المستوي من الذوق والرفاهية، جديرة بالعاصمة ⁧‫مسقط، مؤكداً أنها‬⁩ لن تقل عن محيطها من العواصم والمدن.

وقال المحروقي ان مشروع الموج نموذج، سيكرر نفسه في مدينة العرفان، وأن تم رصد حوالي 235 مليون ريال لتطوير البنية الأساسية و750 مليون ريال للانشاءات، وسيتم ضخ استثمارات خارجية تزيد عن 300 مليون ريال، مؤكدا أن مشروع مدينة العرفان سيوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل. مشيرا الى أن القادم أفضل رغم الضجيج. 

وكان المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة عمران، قال في تغريدة له، أن الأرقام والبيانات الواردة في سؤال رئيس مجلس الشورى هي أرقام وبيانات غير صحيحة وسترد عليها شركة عمران قريباً.
وكان المهندس محمد البوسعيدي قد أشار في برنامج “أخباركم” في الزبون سلطنة عُمان، أن مشروع مدينة العرفان قد أسند إلى مجموعة عمران في عام 2014. ويعتبر أكبر مشروع حضاري متعدد الاستخدامات في السلطنة. وتبلغ مساحة المشروع 7.4 مليون متر مربع وهو مشروع مقسم الى قسمين قسم تقوم شركة عمران بتطويره بشكل كامل، والذي يقع فيه مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وفندق جي دبليو ماريوت وفندق كراون بلازا وفندق آخر قيد الإنشاء وهي شرق مدينة العرفان وتبلغ مساحتها 2.5 مليون متر مربع. أما غرب مدينة العرفان فقد تم توقيع اتفاقية استراتيجية مع مجموعة ماجد الفطيم بمساحة 4.9 مليون متر مربع لتطوير هذا الجزء من مدينة العرفان في السنوات المقبلة. مؤكداً أن مجموعة ماجد الفطيم بدأت في تطوير المرحلة الأولى من هذا المشروع بمساحة 500 ألف متر مربع ويضم مناطق سكنية وتجارية وبيع بالتجزئة وفنادق ومراكز ترفيهية ومدارس ومستشفيات. مشيرا الى أن مدينة العرفان ستكون مدينة ذكية سيراعى فيها السبل الحديثة من حيث تطوير المدن الحديثة.
وقال البوسعيدي، نأمل أن يعلن في الربع الأول من العام المقبل فتح مجال البيع للوحدات السكنية في المشروع ضمن المرحلة الأولى، التي قد تمتد لمدة 5 سنوات. بينما تطوير المشروع بشكل كامل قد يستغرق لمدة 30 عاماً. 
مؤكدا أن مجموعة ماجد الفطيم تعتبر المطور الرئيسي لهذا المشروع مع شركة عمران، وان هناك مطورين آخرين سيدخلون مستقبلا سواء من داخل أو خارج السلطنة. وأكد ان لدى “عمران” تجربة ناجحة مع مجموعة ماجد الفطيم في تطوير مشروع الموج مسقط، الذي يعتبر أول مشروع تطوير سياحي متكامل في السلطنة والجميع يلامس نجاح هذا المشروع حاليا. 
جاء ذلك بعدما تم تداول مقطع فيديو من جلسة بيان وزير التراث والسياحة الأخيرة في مجلس الشورى يظهر خلاله خالد المعولي رئيس المجلس يسأل عن مشروع العرفان والاتفاقية مع شركة ماجد الفطيم. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*