مطار صحار يستقبل أول طائرتين لأكاديمية عُمان للطيران

صحار – وجهات|
 
 استقبل مطار صحار‬⁩ يوم الجمعة 28 مايو الجاري، أول طائرتين من طائرات أكاديمية عُمان للطيران‬⁩ التي ستتخذ من مطار صحار مركزاً رئيسياً لعملياتها الجوية.

ويعد مطار صحار أحد المطارات التي تولي الحكومة أهمية بالغة لتنشيط حركة الطيران من خلاله بهدف الوصول الى عدد 2 مليون مسافر من خلاله خلال السنوات المقبلة.

وكان أكاديمية عُمان للطيران قد وقعت في 27 اكتوبر 2019 على عقد شراء طائرات التدريب مع شركة دايموند للطائرات ويتضمن تزويد الأكاديمية بعدد 6 طائرات دي أي فورتي DA40 ذات المحرك الواحد مع ميزة إضافة 12 طائرة أخرى وطائرتين من نوع دي أي فورتي تو DA42 ذات المحركات المتعددة مع ميزة إضافة 4 طائرات أخرى.

وتعد أكاديمية عُمان للطيران أول أكاديمية معنية بتدريب الطيران المدني بالسلطنة حيث تسعى من خلال الشراكة مع كبرى شركات الطيران كشركة “أيرباص هيليكوبترز” وشركة “سي أي إي” CAE لتقديم أعلى معايير الجودة في التدريب في المنطقة كأول أكاديمية مسجلة لدى الهيئة العامة للطيران المدني بالسلطنة ووكالة سلامة الطيران الأوروبية.

وتتخذ الأكاديمية مطار صحار كمقر رئيسي للمشروع حيث تم إسناد أعمال التشييد للمرافق الرئيسية بمساحة إجمالية تقدر بـ 35 ألف متر مربع تشمل المقر الرئيسي للأكاديمية إضافة إلى مبنى صيانة الطائرات وممر عبور وساحة وقوف للطائرات وبرج مراقبة ومجمع سكني للطلبة المتدربين بالإضافة للمرافق والخدمات الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*