منتجع أنانتارا الجبل الأخضر ينجح في التخلص من 120 كيلو غراما من النفايات

الجبل الأخضر – وجهات |
  
 نجح منتجع أنانتارا الجبل الأخضر في التخلص من 120 كيلوغرام من النفايات، في مبادرة من المنتجع أقيمت في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري الموافق 19 سبتمبر بمناسبة فعاليات “يوم النظافة العالمي” التي شاركت فيها 150 دولة حول العالم، بحملات نظافة ومبادرات تصميم خرائط لمواقع مكبات النفايات في الحدائق والغابات والمجمعات والشواطئ.  


وتأتي مشاركة منتجع أنانتارا الجبل الأخضر في الحدث العالمي كجزء من التزاماته وأسلوبه الرائد في تحقيق التنمية المستدامة. وبهذه المناسبة العالمية سارع فريق العمل بمد يد العون للمساهمة في تنظيف المنطقة القريبة من قرية سيق في سلطنة عمان بأكملها بتاريخ 17 سبتمبر. ومع تزايد استهلاك المواد البلاستيكية ذات الاستخدام لمرة واحد في جميع أنحاء العالم أصبحت الحاجة ملحة لتدارك خطرها وتأثيرتها الضار على البيئة.  


 
ويعد “يوم النظافة العالمي” حركة عالمية سنوية مختصة في تنظيف العالم من النفايات الصلبة بما فيها الحطام البحري، بهدف تعزيز الممارسات في إدارة النفايات وحماية البيئة. لذا وكخطوة داعمة للحركة العالمية في الحد من الممارسات الضارة، شرع فريق منتجع أنانتارا الجبل الأخضر في تنظيف كافة النفايات الصلبة والقمامة والمخلفات في الجبل مع اتباعهم كافة الإجراءات الوقائية من التباعد وارتداء معدات الحماية الشخصية.  
 
ضم فريق منتجع أنانتارا الجبل الأخضر المشارك في حملة التنظيف 20 فرداً من موظفي المنتجع، يضمون رامي فرحات المدير العام بالإنابة، وشاكر الفهادي مدير الضيافة والثقافة، وتعاون كافة أعضاء الفريق وعملوا بشكل دؤوب مدفوعين بشغفهم ورغبتهم في حماية البيئة. 
وأسفرت مبادرة وجهود فريق المنتجع عن التخلص من 120 كيلو غرام من النفايات والتخلص منها بطريقة مناسب، لتغدو قرية سيق خالية من النفايات، مما عزز جمال مناخها وطبيعتها الممتدة على مساحات خضراء شاسعة.   

وصرح رامي فرحات، المدير العام بالإنابة في منتجع أنانتارا الجبل الأخضر: هدفنا من الإقدام على هذه المبادرة لتعزيز ثقافة تنظيف المناطق المحيطة بنا والحفاظ على مظهر معالمنا الهامة. تواجه كافة دول العالم تحديات كبيرة إثر زيادة النفايات البلاستيكية التي تشكل خطراً دائماً على البيئة، ومع انتشار وباء كوفيد-19 يزداد استخدام الأقنعة والقفازات البلاستيكية ليخلق نوعًا جديدًا من التلوث، وفي الوقت نفسه لابد من اتباع تلك الإجراءات الوقائية والتخلص منها في مكب النفايات بطريقة سليمة تضمن صحة وسلامة كافة الأفراد. 
 
وأضاف: نظرًا لكون النفايات قضية عالمية أساسية للحفاظ على بيئتنا، فقد حرصت سلطنة عمان على اتباع استراتيجية ممنهجة للتغلب على التحديات العالمية، عبر زيادة المساحات الخضراء، وتحسين البيئة البحرية وحمايتها من التلوث. تساعدنا المبادرات الاجتماعية مثل يوم النظافة العالمي على إبراز دورنا في زيادة وعي الأجيال الحالية والمستقبلية بأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية، ويسعدنا اليوم أن نساهم في نجاح مبادرات ذات أهداف سامية تعود بالفائدة على الجميع. 

وتشارك معظم الشركات في الفعاليات السنوية ليوم النظافة العالمي، وبدوره يحرص فريق منتجع أنانتارا الجبل الأخضر بقيادة حملات التنظيف بشكل شهري، لتصبح النظافة العنوان الأبرز والأسلوب المتبع للزوار والمقيمين من السكان العمانيين على حد سواء. يشغل الفرد دوراً فاعلاً في تحفيز بقية أفراد المجتمع على اتباع الممارسات السليمة والصديقة للبيئة التي بدورها تسهم بالتغلب على التحديات.  
 
جدير بالذكر أنه في عام 2019، قام منتجع أنانتارا الجبل الأخضر بالمساهمة في تركيب سلات قمامة في القرى القديمة المجاورة التي يبلغ عمرها 400 عام وتشمل كل من العقر والعين ومنطقة الشريقة. 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*