بقيادة الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي.. “الديمانيات” تدشن رحلات طيران السلام إلى بوكيت

18 مليون زائر الى بوكيت سنويا و329 طائرة تحط وتقلع من المطار يوميا

مسقط – بوكيت – يوسف بن أحمد البلوشي |

دشنت طيران السلام اليوم الثلاثاء أولى رحلاتها إلى مدينة بوكيت في جنوب تايلاند، ضمن خطة لتسيير ثلاث رحلات أسبوعية مجدولة حاليا أيام السبت والثلاثاء والخميس.

وأقلعت الرحلة من مطار مسقط الدولي عند الساعة الرابعة صباحا، ووصلت إلى مطار بوكيت عند الساعة الواحدة ظهرا، واستغرقت خمس ساعات ونصف تقريبا. 

ورحب الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي من قمرة القيادة بالمسافرين كونه قائد الرحلة الأولى، وتمنى لهم رحلة سعيدة وشكرهم على اختيارهم طيران السلام، مؤكدا لهم على أهمية ربط الأزمة تحسبًا لأية مطبات هوائية، مشيرا الى انه يسعى لتفاديها خاصة وأن هذه الناقلة حديثة في اسطول الشركة وهي من نوع إيرباص 320 نيو، والتي دخلت الخدمة حديثا بالشركة، ودعا المسافرين للاستمتاع عند الاقلاع بالمناظر الجميلة لمطار مسقط الدولي، ومدينة مسقط خاصة عند الفجر.

وأكد ان الطائرة ستحلق على ارتفاع حوالي 35 ألف قدم، بينما السرعة الأرضية 588 ميل في الساعة، وكانت درجة الحرارة الخارجية 35 درجة مئوية تخت الصفر، 

وشغلت مقاعد الرحلة بشكل كبير، مما يؤكد الطلب على بوكيت من قبل المسافرين، حيث تواجد في الرحلة عدد من المسافرين من دول الخليج والدول العربية والاسيوية والأوروبية بجانب المسافرين العمانيين.

وعند وصول الرحلة الى مطار بوكيت الدولي، تم استقبال الطائرة بخراطيم المياه، إيذانا باستقبال الرحلة الأولى لطيران السلام الى بوكيت. كما تم استقبال المسافرين عبر مطار بوكيت بالهدايا والورود، كما تبادل الرئيس التنفيذي لطيران السلام، الهدايا مع مسؤولي المطار ، الذين رحبوا بوصول اول رحلة لطيران السلام الى مطار بوكيت، من جانبه عبر الكابتن محمد احمد، عن سعادته بتدشين الرحلة رقم 27 من محطات طيران السلان الذي يشهد نموا كبيرا خلال الفترة الماضية، مع دخول ناقلات جديدة الى الأسطول من نوع ايرباص 320 نيو. 

وتعتبر بوكيت التايلاندية، وجهة واعدة للباحثين عن جمال الطبيعة ومتعة الرياضات البحرية، خاصة وأن تايلاند من الوجهات الأكثر تفضيلا من قبل العُمانيين لطبيعتها الجميلة وأسعارها المناسبة وتنوع أنشطتها من رحلات برية وبحرية.

ويأتي توسع طيران السلام في خطوطه الى مدينة بوكيت ضمن سعيه لتوفير خيارات متعددة لمسافريه، بجانب أن التوسع ضمن أولوية قصوى بالنسبة لطيران السلام. خاصة وان السلطنة تتمتع منذ فترة طويلة بعلاقات تجارية وشعبية مع تايلاند، وتعد البلاد سوقاً مهماً لسلطنة عُمان. وأن وجودها ضمن الوجهات الجديدة لطيران السلام سيعمل على تعزيز التبادل السياحي والتجاري بين البلدين بشكل كبير.

وبوكيت، من أجمل الجزر في تايلاند، حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة، ومياهها الزرقاء المتلألئة، وغاباتها الخضراء الفاتنة. وهي مقصد سياحي رئيسي، كما أن إجراءات السفر إليها أقل تعقيداً وأسعارها في متناول اليد. ويزورها 18 مليون مسافر سنويا و320 طائرة يوميا تحط وتقلع عبر المطار . 

كما تتوفر في بوكيت مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمرافق الحديثة والضيافة الرائعة والمأكولات الشهية والإقامة المرضيّة. وتعد الجزيرة أيضا موطن لكثير من المنتجعات الساحلية الراقية وسلاسل المطاعم.

جدير بالذكر أن طيران السلام يشغل حالياً ثلاث طائرات من طراز  إيرباص 320، وأربع طائرات من طراز  إيرباص 320 نيو، مما يجعلها أول ناقل عماني يستخدم الطائرة ذات الممر الواحد ذي التصنيف العالي. وتُسير طيران السلام حالياً رحلات إلى وجهات محلية بما في ذلك مسقط، صلالة، وصحارو وجهات دولية أبوظبي، دبي، البحرين، الكويت، الدوحة، جدة، الرياض، الدمام، طهران، شيراز، اسطنبول، الإسكندرية، الخرطوم، ملتان، سيالكوت، كراتشي، دكا، تشاتوجرام (تشيتاجونج)، كاتماندو وكولمبو. وتتوافر قائمة من الخدمات الإضافية بأسعار مناسبة تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانية اختيار المقاعد، وأفضلية الحجز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*