شركة تنمية نفط عُمان تحتفل بإيجاد 50 ألف فرصة عمل

مسقط – وجهات|

رعت المهندسة عزة بنت سليمان الإسماعيلية، وزيرة التقنية والاتصالات اليوم حفل تخريج شركة تنمية نفط عُمان 2912 من العمانيين الشباب في إطار برنامج إمداد (الأهداف الوطنية) في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. وهذه الدفعة 16 هي الأكبر في مبادرة التدريب المقرون بالتوظيف التي دشنت في عام 2011 لإيجاد فرص عمل للعمانيين الباحثين عن عمل وتأهيلهم.

والتحق الخريجون ببرامج التدريب المختلفة الفنية وغير الفنية بما يتماشى مع جهود الشركة في دعم التنويع الاقتصادي للحكومة. وضمت الدفعة 830 من الخريجات و2082 من الخريجين الذين أهلوا للعمل في مجموعة من القطاعات والتخصصات الوظيفية تشمل الأمن، والتسويق، والمبيعات، والصيانة، ومهارات العمل، ومعلمات رياض الأطفال.

وفي هذا الشأن، قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة: “يطيب لي أن أغتنم هذه الفرصة لتهنئة أحدث دفعة من خريجي برنامج الأهداف الوطنية، إننا نشعر بالفخر بالإنجازات التي حققوها ونُحيّي التزامهم بتحقيق النجاح في الدورات التدريبية التي ستمكنهم من بناء مستقبلهم المهني، ودعم أسرهم، والمشاركة في بناء هذا الوطن العزيز”.

وأضاف: “نؤكد أن شركة تنمية نفط عُمان تكرّس كافة جهودها من أجل دعم مسيرة الاقتصاد الوطني، ونحن ملتزمون بتوسيع نطاق جهودنا على صعيد إيجاد فرص العمل وتنويع أشكال الدعم لتشمل القطاعات الاقتصادية الأخرى خارج قطاع النفط والغاز.”

وقد منح الخريجون- الذين أكملوا بنجاح تدريبهم الذي تراوح ما بين 6 إلى 18 شهراَ في مختلف معاهد التدريب- شهادات دولية في مختلف المجالات مما يتيح لهم تقلد وظائف بدوام كامل. كما شهدت هذه الدفعة تخريج 575 من الإناث الذين دُرِّبنَ بموجب اتفاقية سابقة أبرمت بين شركة تنمية نفط عمان، ووزارة التربية والتعليم، والجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال). فهن الآن مؤهلات للعمل بوظائف معلمات رياض الأطفال.

ومن المجالات التي تركز الشركة عليها الآن تكنولوجيا المعلومات لا سيما أننا في عصر الثورة الصناعية الرابعة، وذلك بالتعاون مع شركة امباكت انتجريتد (.(Impact Integrated

يُذكر أن برنامج الشركة إمداد (الأهداف الوطنية) قد نجح حتى الآن في إيجاد أكثر من 83 ألف فرصة للتوظيف المباشر، والتدريب المهني، وإعادة الاستيعاب، والنقل، بالإضافة إلى فرص القيمة المحلية المضافة، وبرامج التدريب المهني، والمنح الدراسية للعمانيين الباحثين عن عمل منذ تدشينه في عام 2011. وفي هذا العام، تخطت الشركة هدفها السنوي المتمثل في إيجاد 21 ألفاً من تلك الفرص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*