مسقط لتوزيع الكهرباء: 25% زيادة في اقبال المشتركين على الخدمات عبر مركز التواصل

مسقط – وجهات|

كشفت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، احدى شركات مجموعة نماء، عن زيادة في إقبال المشتركين على الخدمات المقدمة عن طريق مركز التواصل بنسبة 25% خلال هذا العام (حتى نهاية شهر يونيو 2019) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي (2018).

بلغ اجمالي عدد المكالمات 234784 ألف مكالمة. ومن ضمن عدد هذه المكالمات 72116 ألف مكالمة تم التجاوب معها عن طريق الرد الآلي بنظام مركز التواصل وهو ما يمثل نسبة زيادة بمعدل 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018م، والذي أثبت فعالية كبيرة في تمكين المشتركين من الحصول على خدمات الشركة بطريقة ذكية وفورية. كما تم الرد على استفسارات المشتركين في مواقع التواصل الإجتماعي مثل: تويتر، فيسبوك، انستجرام، واتس آب .

ويأتي اهتمام الشركة بمركز التواصل والرد على استفسارات المشتركين، انطلاقاً من رؤيتها “بأن تكون ضمن أفضل شركات خدمات الكهرباء أداء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2022 . وعملاً برسالتها والتي تتمحور بالأساس حول “تمكين محافظة مسقط بخدمات طاقة كهربائية آمنة واقتصادية والتركيز على خدمة المشتركين”. كما تتبنى الشركة منظومة اتصال متكاملة وتستخدم الحلول التكنولوجية المتطورة لتحقيق أعلى معايير التواصل بين موظفي مركز التواصل ومختلف المستفيدين من خدمات الشركة بما في ذلك المشتركين والشركاء والمقاولين والمطورين.

وسجل مركز التواصل في الشركة نتائج لافتة خلال عام 2018م حيث وصلت نسبة معيار مستوى الخدمة للمكالمات معدل 94%. ووصلت نسبة معيار مستوى الخدمة للمكالمات لهذه السنة ابتدأ من يناير وحتى يونيو 2019م معدل 96%. ومن عوامل نجاح مركز التواصل والذي ساهم في انجاز هذا المستوى العالي هو وجود نخبة من الكوادر العمانية المؤهلة والتي تجيد مجموعة من اللغات منها العربية والإنجليزية، ونشير ايضاً الى ان نسبة التعمين في مركز التواصل لدى شركة مسقط لتوزيع الكهرباء تبلغ معدل 100%.

جدير بالذكر بإن مركز االتواصل يوفر أربع خدمات أساسية وهي: اولاً- خدمة الرد الآلي والتى تتيح للمشترك الحصول على المعلومة بصورة سريعة دون الانتظار، ثانياً – الخدمات الذاتية للمشترك بدون التحدث مع الموظف والتي تشمل معرفة الانقطاعات الحالية، تسجيل مكالمة صوتية للحالات الخطرة، دفع فاتورة الكهرباء ، تقديم القراءة الذاتية لعداد الكهرباء “أهل الدار أدرى بالمقدار”، الحصول على رقم الوحدة في حالة كان نوع العداد مسبق الدفع (سابق). ثالثاً – يمكن للمشترك التحدث مع موظفي مركز التواصل للاستفسارات وتسجيل الشكاوي وإبداء الملاحضات. رابعاً – بالاضافة الى الاتصال الموضحة اعلاه يوفر مركز التواصل ايضاً قنوات اخرى للحصول على بعض الخدمات السريعة وذلك من خلال موقع الشركة الالكتروني وتطبيق الشركة (MEDC MyAccount) ومن ضمن هذه الخدمات خدمة  تسجيل بلاغ عن  وجود انقطاع في التيار الكهربائي للعقار والحالات الطارئة من خلال موقع الشركة الإلكتروني: ⁦www.medcoman.com⁩

كما يعمل مركز التواصل بشكل متواصل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وخلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية على الرقم المجاني 80070008.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*