مطار مسقط الدولي يستقبل بنجاح أقصر رحلة لطائرة طيران الإمارات 380 A

مسقط – وجهات|

استقبل مطار مسقط الدولي اليوم الأثنين، أول رحلة لطائرة طيران الإمارات (380 A) ضمن رحلتين يوميا بين مسقط ودبي تشكلان أقصر رحلة للطائرة العملاقة ذات الطابقين في محطاتها العالمية.

ويأتي قرار طيران الإمارات تشغيل طائرات A380 لخدمة مسقط بعد عام واحد من قيام هذه الطائرة برحلة لمرة واحدة إلى مطار مسقط الدولي احتفالاً بمرور 25 على إطلاق عمليات الناقلة في سلطنة عمان، وذلك في تأكيد جديد على جاهزية البنية الأساسية للمطار للتعامل مع الطائرة ذات الطابقين.

وأثبتت أسرة مطار مسقط الدولي وبكل سلاسة قدرة كبيرة على التعامل مع الأعداد الكبيرة من المسافرين لمثل هذه النوع من الطائرات العملاقة خصوصا وإن المطار قد تم تزويده بجسور ذو مستويات متعددة صممت لهذا الغرض كما أن مدرج المطار مؤهل لاستقبال هذه الطائرات العملاقة، حيث يبلغ طوله 4 كيلومترات، وعرض 75 مترا، مع توفير ممرات وقاعات خاصة لهذه الطائرات ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة من المسافرين في الرحلة الواحدة.

وسجلت مطارات السلطنة زيادة ملموسة في أعداد المسافرين خلال أول 5 أشهر من العام الجاري ، حيث ارتفع العدد إلى 7.2 مليون مسافر من القادمين والمغادرين والترانزيت في مطارات مسقط وصلالة وصحار والدقم، وسجل عدد رحلات الطيران الدولية نحو 46 ألف رحلة.

وحقق مطار مسقط الدولي ارتفاع في عدد الركاب في الرحلات الدولية والداخلية بنسبة 7,8 بالمائة خلال الفترة من يناير وحتى مايو من العام الجاري مسجلا 6,6 مليون راكب مقارنة مع 6,1 مليون راكب في الفترة نفسها من العام الماضي، وكان إجمالي الركاب في مطار مسقط خلال عام 2018 قد سجل عددا قياسيا تخطى حاجز 15,4 مليون راكب.

ويقدم مطار مسقط الدولي تجارب سفر مميزة للمسافرين من خلال ما يضمه من مرافق خدمية راقية، تواكب تطلعات كل مسافر سواء من حيث وجود تشكيلة متنوعة من محلات التسوق والمطاعم وصالات للمسافرين على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال. بالإضافة الى وجود فندق الأول من نوعه لمسافري الترانزيت، بجانب ساحات متعددة لمواقف المركبات وخدمات نقل مميزة للتنقل بين صالات المطار. ومنذ أن تطأ قدم المسافرين الى المطار تتلألأ أمام ناظريهم تلك الجماليات التي تحيط بزوايا المطار لتشكل لوحة فنية تختلج وجدان المسافر لتعبر عن كنوز عُمان وبيئتها الجغرافية والإنساني.

واختير مطار مسقط الدولي كأفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2019 ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية كما حصد جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الألكترونية لعام 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*