إنهاء الاستعدادات لانطلاقة ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي

إبراء – العمانية |

يقيم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي الذي يأتي تحت عنوان “تنمية سياحية ” تحت رعاية الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة ، حيث من المقرر انطلاقه خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري إلى 7 ديسمبر المُقبل تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ48 المجيد .

يشتمل الملتقى على فعاليات متنوعة ستحتضنها ولايات إبراء وبدية والقابل ودماء والطائيين ووادي بني خالد والمضيبي ويتضمن حفل افتتاح الملتقى الذي سيقام في حديقة بدية العامة أوبريتا يشمل العديد من الفقرات الوطنية ويعد إضافة متميزة وجديدة للملتقى بالإضافة إلى افتتاح أركان القرية التراثية التي تحتوي على نماذج محاكاة لحياة البادية والحياة العصرية وأنواع متعددة من نماذج لبيئات زراعية تشتهر بها بعض قرى محافظة شمال الشرقية حيث ستقدم شرحا مفصلا عن أهم ما يتضمنه التراث البدوي القديم والأدوات الزراعية المستخدمة في الأراضي الزراعية قديما وحديثا وتوافد السياح إليها باعتبارها مقاصد ومزارات سياحية .

وتشتمل فعاليات الملتقى أيضا على عروض وسباقات للهجن والخيل العربية الأصيلة وعروض للسيارات في التلال الرملية وفريق رياضي يستعرض بعض المهارات الرياضية وفريق لاستكشاف الكهوف بالإضافة إلى مشاركة قافلة عمان السياحية للطيران الشراعي وعروض متنوعة للفرق الكشفية.

كما ستتواجد فرق الفنون الشعبية خلال فترة انعقاد الملتقى وسيخصص يوم لأمسية تتناول الشعر الشعبي وأهم مفرداته ورموزه بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية والإلكترونية وسوق شعبي لأهم المنتجات الحرفية واليدوية والمشغولات الفنية التي تشتهر بها جميع ولايات المحافظة .

وستشارك جمعيات المرأة العمانية في كل ولاية من ولايات محافظة شمال الشرقية بعرض منتجاتها وخدماتها للمرأة والطفل من خلال أركان متخصصة ومعرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تشتهر بالإنتاج المحلي كإنتاج العطور والملابس التقليدية والحلوى العمانية والاكسسوارات المنزلية.

جدير بالذكر أن ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي يأتي ليؤكد على أهمية سياحة الملتقيات ودورها الرائد في جذب الاستثمارات السياحية والاستفادة من تجارب الدول الشقيقة والصديقة في مجال تنشيط السياحة الداخلية بما تشمله من مكونات طبيعية وحضارية وثقافية وتراثية والترويج لها وتنميتها وتعزيز دورها الاقتصادي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*