السلطنة شريكا رسميا لبورصة السفر العالمية برلين 2020

لندن – وجهات|

وقع أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة اليوم الثلاثاء، اتفاقية تكون السلطنة بموجبها الشريك الرسمي لمعرض بورصة السفر العالمي ببرلين  ( ITB )  عام 2020، فيما وقع الاتفاقية عن بورصة برلين الدكتور مارتن بيك نائب رئيس معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.

وجاء التوقيع على الاتفاقية على هامش مشاركة السلطنة في معرض السفر العالمي بلندن، حيث تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة وعدد من الشركات السياحية العمانية ، ويأتي اختيار السلطنة كشريك تقديرا من بورصة برلين للجهود التي تبذلها السلطنة ممثلة بوزارة السياحة لتعزيز القطاع السياحي والتطور الذي يشهده هذا القطاع في السلطنة في السوق الاوروبي ، بالاضافة الى استمرارية مشاركتها سنويا في المعرض ، كما جاء اختيار السلطنة من خلال دعوة مقدمة من قبل القائمين على معرض بورصة السفر العالمي لتكون الشريك الرسمي في عام 2029 م

وثمن وزير السياحة هذه اللفتة الدولية من بورصة برلين باختيار السلطنة كشريك رسمي معرض سوق السفر العالمي ببرلين لعام 2020.

 وقال: لاشك أن اختيار السلطنة كشريك رسمي لمعرض سوق السفر العالمي ببرلين يعكس تقدير المنظمين لهذه الاحتفالية العالمية في عالم السفر والسياحة لما تبذله السلطنة من جهود كبيرة في النهوض بالقطاع السياحي والخطوات المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع بما يعكس أهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي الذي تتطلع إليه الحكومة.

واكد المحرزي قائلا: إن استفادة السلطنة من اختيارها كشريك لبورصة برلين كبيرة تتمثل في زيادة التعريف بالقطاع السياحي والترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة على نطاق أوسع بما يسهم في تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة للسياحة.

مشيرا الى أن مشاركة السلطنة كشريك لمعرض برلين عام 2020م من شأنه أن يفتح المجال لوزارة السياحة لزيادة الترويج للسياحة في السلطنة باستخدام المنصات البورصة والبرامج التسويقية والدعائية التي توفرها البورصة على مدار عام للترويج والوصول إلى مايربو من 570 مليون شخص في السوق الأوروبية الذي تستهدفه السلطنة كاحد الاسواق السياحية من خلال التغطية الاعلامية للمعرض سواء من خلال المطبوعات او القنوات الاذاعية و الانترنت ،  فضلا عن الوصول ما يقارب من 19 مليون من العاملين في القطاع السياحي سواء من وكالات السفر والسياحة وهو ما يعزز التسويق لدى وكلاء السفر و الشركات السياحية، بالإضافة من عرض الهوية التسويقية للسلطنة في الموقع الإلكتروني لبورصة برلين الذي يبلغ عدد متابعيه اكثر من 14 مليون مشاهد .

منوها بأن ذلك يأتي استكمالا لخطط الوزارة الرامية إلى الاستفادة من المنصات الترويجية في أكبر. المعارض العالمية،

وقال المحرزي أن هذه الجهود الترويجية للقطاع السياحي تأتي متواكبة لتوجه السلطنة إضفاء المزيد من التسهيلات على التأشيرات السياحية و فتح الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة لخطوط مباشرة إلى موسكو و عدد من عواصم العالم، في إطار خططه التوسع لجذب السياح والزوار للسلطنة في إطار شراكة استراتيجية لرفد قطاع السياحة.

وتستهدف السلطنة رفع السياح من السوق الالماني الى اكثر من 50 الف زائر.  

جدير بالذكر أن معرض بورصة السفر العالمي ببرلين يعد أكبر معرض سياحي عالمي ويحظى بمشاركة كبريات شركات السياحة والسفر في العالم و يجتذب 175 الف زائر ، ووصل عدد العارضين بورصة السفر العالمي برلين في عام 2017 م عشرة الالاف عارض قدموا من اكثر من 185 دولة لترويج منتجاتهم السياحية. ويحضر اكثر من سبعة الاف من ممثلي رسائل الاعلام و500 وسيلة اعلامية. ويحظى المعرض التواجد 1500 مزون سافر على الشبكة العالمية للمعلومات” الانترنت” من 35 دولة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*