هيئة السياحة في الشارقة تطلق مدونة تفاعلية في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة – وجهات|

أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن إطلاقها مدونة تفاعلية تهدف إلى تشجيع زوار الإمارةٍ والمقيمين فيها على مشاركة تجاربهم السياحية النوعية والمتميزة في الإمارة، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، المقرر إقامته في الفترة بين 31 أكتوبر و10 نوفمبر 2018. وتستهدف المدونة مختلف فئات المجتمع حيث تتيح لهم فرصة مثالية للتعبير عن تجاربهم وتصوراتهم خلال زيارتهم المواقع السياحية والترفيهية مشكلة منصة تفاعلية نوعية ومبتكرة.

وتتضمن المدونة مسابقة تستمر لغاية 25 نوفمبر، يقوم خلالها المشاركون بكتابة موضوع يعرض آرائهم وتجاربهم الشخصية حول إمارة الشارقة، بحيث يتضمن 300 إلى 400 كلمة، ومرفق بصورة ومقطع فيديو يعبران عن إحدى المحاور الثلاثة وهي “الثقافة والتراث”، “الطعام وعربات الطعام “، و”المغامرات”. وفي هذا السياق، يتوجب على المشاركين تقديم مدوناتهم عبر الموقع الإلكتروني www.visitsharjah.com، ليتم نشرها فيما بعد على مواقع التواصل الإجتماعي. وتتميز المسابقة بإفساح المجال أمام جميع الراغبين من مختلف فئات المجتمع بمشاركة أفكارهم ورؤاهم حول الشارقة، في حين سيتم اختيار فائز واحد عن كل من المحاور الثلاثة.  

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “تبرز أهمية المدونة كونها تمثل إحدى القنوات الهامة التي توفر لنا فرصة التعرف على مختلف فئات المجتمع واهتماماتهممن خلال عرض تجاربهم الشخصية خلال زيارتهم للأماكن السياحية ومشاركتهم في الأنشطة كافة. ونعمل في الهيئة على تسخير كافة امكانياتنا لتطوير طموحاتنا في دعم وتنشيط حركة القطاع السياحي في الشارقة والذي يُعدّ من أبرز القطاعات التي تساهم في تعزيز إجمالي الناتج المحلي للإمارة. ونلتزم في الهيئة بتعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية عائلية مثالية، من خلال اعتمادنا خطة سياحية مبتكرة وجديدة تهدف إلى تقديم تجربة فريدة للسياح وغرس العناصر الثقافية والتراثية بين العائلات، وذلك انطلاقاً من جهودنا المستمرة لدعم أهداف «رؤية الشارقة السياحية 2021»، الرامية إلى زيادة التدفقات السياحية إلى الإمارة، لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021. ونسعى من خلال مشاركتنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى استثمار هذه المنصة الثقافية الريادية، لجذب السياح ودعوتهم لاستكشاف الشارقة.”

وأضاف: تماشياً مع اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019، وذلك تقديراً لدورها البارز في دعم الكتاب وتعزيز ثقافة القراءة، كلنا ثقة ان استضافة فعاليات ثقافية ضخمة مثل “معرض الشارقة الدولي للكتاب” ستلعب دور رئيسي  في  نشر ثقافة القراءة على مستوى الدولة، والعالمين العربي والدولي، وخلق أفكار جديدة ومبادرات ثقافية مبتكرة، وتعزيز حجم العمل الثقافي الذي تقوم به الإمارة للنهوض بالكتب والقراءة وتعزيز حب القراءة لدى جميع أفراد المجتمع.

ومن المقرر أن تقدّم نسخة العام 2018 من معرض الشارقة الدولي للكتاب والتي تحمل عنوان “حكاية الحروف”، ما يزيد عن 1.6 مليون كتاباً، بما في ذلك 80 ألف كتابٍ جديد، كما سيشهد مشاركة أكثر من 1800 دار نشر من 77 دولة حول العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*