والي مصيرة: مهرجان الصيد والمأكولات البحرية ينشط القطاع السياحي في الجزيرة

مصيرة – وجهات|

قال الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي مصيرة، المشرف العام على مهرجان الصيد والمأكولات البحرية الذي سيقام في مصيرة من 22 – 24 نوفمبر المقبل، ان المهرجان سيساهم في تنشيط الحراك السياحي واستقطاب افواج سياحية من داخل وخارج السلطنة كون مثل هذه المهرجانات تلامس هواة الصيد ومتابعيهم في كل اقطار العالم مما يضع جزيرة مصيرة في خارطة المواقع السياحية الهامة باقامة مثل هذا المهرجان.

وقال: أن هنالك اكثر من محور يتحقق من خلال هذا المهرجان وخاصة كون جزيرة مصيرة تقع على بحرين هامين، بحر عمان وبحر العرب.

واضاف: ان المهرجان سيعمل تشجيع المهتمين والشباب لمسابقة الصيد الحرفي والتي ستكون محل اهتمام واسع في هذا الجانب. كما انه سيساهم هذا المهرجان في تنمية القطاع الاقتصادي حيث ستكون هنالك كميات كبيرة من الاسماك مع مسابقة الصيد الحرفي طيلة الايام الثلاثة للمهرجان مما سيرفد اسواق الاسماك بكميات مع أسعار تكون في متناول الجميع وقد يستفيد الصياد والشركات التسويقية في آن واحد
وتمنى الحوسني ان يثري هذا المهرجان المجتمع من خلال المعارض المصاحبة وخاصة ابراز منتجات الاسر الساحلية والحرفيين في هذا المجال.

وتشرف وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في مركز التنمية السمكية بولاية مصيرة على هذا المهرجان، تحت اشراف عام لمكتب والي مصيرة.

وكانت اللجنة التحضيرية لهذا المهرجان قد عقدت مؤخرا اجتماعها الاول برئاسة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي مصيرة المشرف العام للمهرجان، وذلك بمكتب الوالي بحضور الشيخ سعيد بن محمد الحرسوسي نائب والي مصيرة، رئيس لجنة الإعداد والتنظيم بالمهرجان ويوسف بن حمد النهدي رئيس مركز التنمية السمكية رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان وعدد من مدراء الدوائر الحكومية.
وتم مناقشة كافة الجوانب الفنية والادارية للمهرجان وتحديد موعد المهرجان وتشكيل تسمية اللجان واعضائها وتوزيع المهام لكل لجنة وقام والي مصيرة بالشرح والتوضيح للفكرة العامة للمهرجان والذي يعتبر الاول من نوعه على مستوى محافظة جنوب الشرقية، ويشارك فيه عدد من الصيادين وهواة الصيد البحري من داخل وخارج السلطنة.
وتشتهر جزيرة مصيرة بثروات في المخزون السمكي بذلك يأتي هذا المهرجان في ذات الوقت لغرس اهمية حرفة الصيد النقليدي ( كالحرفي) لدى الشباب وباعتبارة مهنة للدخل وكسب العيش.

كما تم خلال الاجتماع طرح بعض الافكار المتعلقة بالفعاليات المصاحبة ومنها مناقشة اقامة اكشاك للتسويق وعرض المنتجات للمؤسسات العاملة في القطاع السمكي وومؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومنتجات الاسر الساحلية، كما تم عرض فكرة إقامة منطقة ألعاب ترفيهية للاطفال كون الفعاليات تستمر لاكثر من ثلاثة ايام متواصلة وتشجيعاً للسياحة وزوار الجزيرة فترة المهرجان.
وتم استعراض المسابقة الاساسية للمهرجان وهي مسابقة الصيد الحرفي وتحديد عدد المراكز والجوائز المخصصه لها والتي ستكون بدعم ورعاية من كبرى الشركات والمؤسسات بالسلطنة والتي ستحظى بتغطية اعلامية ودعاية اعلانية اثناء المهرجان في مختلف وسائل الاعلام.
جدير بالذكر بأن ولاية مصيرة، جزيرة سياحية وسيساهم هذا المهرجان في استقطاب أعداد كبيرة من السياح من داخل وخارج السلطنة، كون فكرة المهرجان ومسابقته تحظى باهتمام واسع ولها محبين من كافة شرائح المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*