السلطنة تختتم مشاركتها في بورصة برلين للسياحة والسفر

برلين- وجهات | اختتمت السلطنة ممثلة في وزارة السياحة مشاركتها  في فعاليات بورصة برلين التي شهدت اقبالا كبيرا عليها خلال اليومين الماضيين وكذلك ارتفاعا في عدد الشركات والمؤسسات المشاركة بالبورصة هذه العام لتصل الى 36 مؤسسة في عام 2014 والعام الحالي بمساحة اجمالية بلغت للمعرض 22 ألف متر مربع .

وشاركت السلطنة في المعرض بوفد ترأسه أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة ضم في عضويته عدد من المسؤولين بالوزارة وممثلي الشركات التي شاركت بالجناح العماني والذي بلغت مساحته 330 متر مربع .

ونال الجناح العماني إعجاب وإشادة الاختصاصيين والمشاركين والزوار لمعرض سوق السفر والسياحة ببرلين حيث روعي في تصميمه العديد من المقومات ومزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة مع الطابع المعماري الاصيل واستخدام التقنيات الحديثة التي ستساهم في تسهيل وتحديث وتطوير عروض وخدمات الترويج السياحي للسلطنة كما يتميز الجناح بأبراجه الثلاثة المستوحاة من نظام المعمار العمراني والوانها البيضاء التي ترمز الى اللون الجميل الذي يميز مباني السلطنة بالإضافة الى شعار الهوية التسويقية بألوانه الاربعة المتميزة واركان ومنحنيات المعرض وتحديدا اقسام المؤسسات والشركات مع اللوحات والصور الترويجية للمقومات السياحية المتنوعة والتي تتميز بها السلطنة والتي تشرح لزائر الجناح .

وأوضح الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية أن السلطنة بقياداتها وسياستها تؤكد الفهم والادراك والقناعة بأهمية السياحة حيث ستعمل المنظمة مع وزارة السياحة لإنجاز استراتيجية السياحة في عمان التي قطع شوط كبير منها التي من المتوقع ان ترى النور خلال شهرين من الان .
وقال في تصريح له أن السلطنة وبعد تطبيق هذه الاستراتيجية ستكون في مقدمة الدول الجاذبة للسياحة على المستوى العالمي وما تملكه السلطنة من امكانيات وطاقات وتراث وةدرة ومن رغبة جادة من خلال الشعب العماني للترحاب بكل زائر لا يعادله اي شيء في أي مكان من العالم. وقال: أراهن قريبا بأن عمان سوف تكون من الدول المتميزة في قطاع السياحة.

وأضاف أمين عام منظمة السياحة العالمية أنه على الرغم من وجود التراث والطبيعة الإنسان والمكان والتاريخ كجاذب ومقوم من مقومات السياحة للسلطنة الا ان ما أثار انتباهي الاهتمام الرسمي والحكومي والارادة السياسية حيث يعتبر هذا هو المتطلب الرئيسي ويعتبر كل ما عداه تفاصيل وهذا الامر لا يوجد في كثير من الدول على الرغم من وجود المقومات السياحية بها..
مؤكدا على ضرورة تفاعل المعنيين في قطاع السياحة في السلطنة للإعلام الرقمي للتسويق عن منتجاتها السياحية .

وأشادت مجموعة من الشخصيات السياحية القيادية على هامش بورصة سوق السفر ببرلين بما تمتلكه السلطنة من مقومات سياحية وما تزخر به من تنوع طبيعي في مختلف الجوانب السياحية والتاريخية والتراثية

من جانبه أعرب علي زايد راشد الزياني وزير التجارة والصناعة بمملكة البحرين المشرف على قطاع السياحة عن سروره العميق لزيارة جناح السلطنة في بورصة برلين والالتقاء بوزير السياحة.. مشيرا الى ان ما شد انتباهه العدد الكبير للجاليات التي تزور جناح السلطنة..
موضحا ان السلطنة تعتبر امتدادا للبحرين حيث يربط بين البلدين علاقات قديمة اجتماعية وعائلية والسلطنة من البلدان التي انعم الله عليها الطبيعة الخلابة الجميلة سواء من السلاسل الجبلية أو البحار والمناطق الخلابة. وعبر وزير التجارة والصناعة البحريني عن سعادته بخطة السلطنة الطموحة والرائعة في مجال السياحي خلال المرحلة المقبلة سواء على مستوى السياحة الخليجية أو المستوى الأوروبي معربا عن امله في ان يكون هناك تعاونا بين البلدين الشقيقين من خلال تبادل الآراء والاستفادة من الخبرات الموجودة في السلطنة في هذه المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*