أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي يستقبل 112 بحارا ناشئا من دول العالم

مسقط-وجهات | استقبل مشروع عمان للإبحار بالأمس في المدينة الرياضية بالمصنعة 112 بحاراً ناشئاً جاؤوا من كافة أنحاء العالم للمشاركة في النسخة الخامسة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2015م الذي سيشهد انطلاق النسخة الأولى من دوري أبطال الأوبتمست في المصنعة. ويعدّ هذا الأسبوع فرصة ثمينة للمشاركين لصقل مهاراتهم في رياضة الإبحار الشراعي حيث يجمع بين النظرية والتطبيق ما يخدم الشباب الذي بدؤوا مشوارهم في الإبحار الشراعي.

يمثل البحارة المشاركون في فعاليات الأسبوع 19 دولة من آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، ويحمل غالبيتهم إنجازات مشهودة في فئة قوارب الأوبتمست، وبعد وصولهم إلى المدينة الرياضية بالمصنعة، قضوا يومهم الأول في التعرف على البحارة الآخرين، والتمهيد لخوض منافسات دوري أبطال الأوبتمست من خلال التدرييات الافتتاحية، وبالإضافة إلى الدورات التدريبية، سيشارك هؤلاء الأطفال في أنشطة خاصة لتنمية المهارات الشخصية وبناء الفريق، والتي صممت خصيصاً لتأهيل الناشئين المحترفين في رياضة الإبحار الشراعي.
ومن بين المشاركين في منافسات الأسبوع 39 طفلاً عمانياً من أفضل البحارة من الفريق الوطني للناشئين، وآخرين من برنامج عمانتل للناشئين. ومن بين هؤلاء الأشبال العمانيين البحارة سميحة الريامية، التي تعد واحدة من بين 25 فتاة مشاركة لمنافسة الفتيان في السباقات التي ستقام خلال الفترة من الثلاثاء إلى السبت.
وسيتخلل دورات التدريب عدد من الأنشطة التي تسهم في تفاعل المشاركين وكسر حواجز اللغة والثقافة بينهم مثل الأمسية العربية بتاريخ 22 يناير والتي ستقام فيها العديد من الأنشطة التي تعكس الثقافة العمانية، مثل الضيافة العمانية الأصيلة وتناول التمور وشرب القهوة العمانية، بالإضافة إلى إقامة مسابقة لمزاينة الابل العمانية الأصيلة، وفقرة للفنون الشعبية العمانية، فيما يقوم بعض الحرفيين العمانيين بعرض منتجاتهم الحرفية وإبراز مهارتهم في الصناعات الحرفية للزائرين، كما سيكون المصر العماني حاضراً لمن أراد تجربة لبسه كأحد أهم رموز اللبس العماني الوطني.
ورحبت سلمى الهاشمية، مديرة التسويق والفعاليات بمشروع عمان للإبحار، بالبحارة الأشبال وآبائهم والمدربين، وأعربت عن تمنياتها لهم التوفيق في أنشطة الأسبوع، حيث صرحت الهاشمية وقالت: “يسعدنا الترحيب بهؤلاء الأشبال الذين سطروا إنجازات بحرية في مختلف أنحاء العالم، ويسرنا ضيافتهم في المدينة الرياضية بالمصنعة التي تزخر بالمرافق المثالية لمثل هذه الفعاليات، وسيكون هذا الأسبوع فرصة للتعريف بالسلطنة ولمشاركة الأشبال العمانيين في سباقات مع بعض أشهر بحارة الأوبتمست من أنحاء العالم، ونحن نتطلع إلى المنافسات القوية بين هؤلاء البحارة، ونتمنى لهم الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة التي يتضمنها أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي”.
وستركز الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع على الدورات التدريبية وبرامج تنمية المهارات الشخصية وبناء الفريق قبل انطلاق سباقات دوري أبطال الأوبتمست يوم الأربعاء، والتي تستمر حتى يوم السبت الذي تختتم فيه برامج الأسبوع ويقام فيه حفل توزيع الجوائز على الفائزين في سباقات الدوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*