تأخر اقلاع رحلة الطيران العماني رقم 131 من مطار شارل ديغول بباريس

 مسقط-وجهات | أدت حادثة طفيفة على مدرج مطار باريس شارل ديغول باريس إلى تأخر اقلاع رحلة الطيران العمانى رقم 131 بتاريخ 15 يناير 2015.

وقعت الحادثة مساء يوم الخميس وبعد هبوط الطائرة بسلام على مدرج المطار، وتدرّج طائرة الطيران العماني من طراز الايرباص أيه 330/300 بسرعة منخفضة فوق سطح المدرج متوجهة إلى الموقف المخصص لها. تشير التقارير الأولية إلى أن الطائرة إنحرفت خارج المسار المحدد لها عند المنعطف، مما أدى إلى التصاق جزئي لآلة نزول الإطار الأيمن بالعشب والطين المتاخم للممر. وحسب اجراءات السلامة المتبعة تم سحب الطائرة لفحصها وتجهيزها لرحلة الاياب. بالتأكد والتحقق من وضع الطائرة وجهوزيتها الفنية اللازمة، غادرت الطائرة مطار شارل ديغول في تمام الساعة 10ر1 من صباح يوم الجمعة الموافق 16 يناير.
لم يصب أي من الركاب أو الطاقم أثناء الحادثة الطفيفة ولم يتعرضوا للخطر في أي وقت. قدم قبطان الطائرة الشكر للركاب على صبرهم وهدوئهم.
تقوم إدارة الطيران العمانى بالتحقيق في الحادثة، ووجهت في الوقت ذاته الشكر لطياري رحلة الطيران العماني رقم 131 على هدوءهم وإحترافيتهم العالية وتفكيرهم المتزن والذى أدى الى تجنب حدوث أضرار كبيرة للطائرة. هذا ويأسف الطيران العماني عن أي إزعاج قد حدث جرّاء تأخر اقلاع الطائرة المذكورة عن الوقت المجدول لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*