منتدى عالمي بالأردن يبحث تحديات وفرص قطاع السياحة العلاجية

عمان – العمانية |

افتتح اليوم بالعاصمة الاردنية عمّان، منتدى السياحة العلاجية العالمي يبحث فيه مشاركون من نحو 40 دولة أبرز تحديات وفرص القطاع على المستوى العالمي.

ويرمي المنتدى الذي تنظمه على مدى يومين جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية في موضوع “عولمة الرعاية الصحية”، إلى بحث سبل تطوير القطاع لمواكبة الطموحات للسياحة العلاجية على المستوى الدولي.

وأكد رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، خلال افتتاح المنتدى، على أهمية هذا القطاع ضمن القطاعات الداعمة للاقتصاد في الأردن سواء في مجال الاقتصاد الصحي أو في قطاعات أخرى مختلفة، مبرزا السمعة التي تحظى بها المملكة كمركز متميز وجاذب للسياحة العلاجية.

وأضاف أنه يتطلع من خلال تنظيم هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة والمزايا العديدة التي يتمتع بها القطاع الطبي الأردني، مشيرا إلى أن هذا المنتدى يندرج ضمن النشاطات العديدة التي تنظمها أو تشارك فيها الجمعية والتي تزيد على عشرين مؤتمرا ومعرضا سنويا في مختلف دول العالم.

من جانبه، قال رئيس مجلس السياحة العلاجية التركي أمين كاكماك، وهو الرئيس الفخري للمجلس العالمي للسياحة العلاجية، “علينا مسؤوليات لإيجاد وسائل جديدة لتعزيز وتقديم خدمات صحية نوعية وكمية للعالم وللانسانية جمعاء”، مؤكدا على ضرورة العمل سويا على تجاوز العقبات والتحديات التي تحول دون حصول المرضى على الخدمات الصحية المناسبة داخل الدولة وعبر الدول من خلال السياحة العلاجية.

ويناقش المنتدى أيضا مجموعة من المحاور أبرزها مقاصد السياحة العلاجية العالمية، ومراكز التميز في الخدمات الصحية، والقوانين الناظمة للسياحة العلاجية، ومعايير الجودة والاعتمادية والتميز في الرعاية الطبية والخدمات العلاجية، والتسويق الأمثل للخدمات الصحية، وأنماط السياحة العلاجية الحديثة وكذا توسيع مجالات السفر الصحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*