السلطنة الأولى عربياً في سرعة شبكات LTE والثلاثين عالمياً

مسقط – وجهات | 

جاءت السلطنة في المرتبة الأولى عربياً كأسرع الدول في شبكات LTE، واحتلت كذلك المرتبة الـ 30 عالمياً متفوقة بذلك على العديد من الدول المتقدمة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمملكة المتحدة والمانيا والسويد بالإضافة إلى جميع الدول العربية؛ وذلك وفقاً لآخر تقرير لتغطية شبكات الاتصالات المتنقلة في دول العالم وقياس أداء شبكاتها الصادر من مؤسسة ”Open Signal .

وكانت مؤسسة ”Open Signal قامت بإعداد التقرير من خلال جمع البيانات من أكثر من 50 مليار نقطة بيانية تم تجميعهم عبر أكثر من 3.8 مليون مستخدم للتطبيق حول العالم وتم تقييم البيانات ومقارنتها بين 77 دولة بشأن قدرات وإمكانات شبكة الجيل الرابع، حيث سجلت السلطنة 24.68 ميجابت/ثانية مقارنة بمعدل سرعة التحميل العالمية التي سجلت 16.6 ميجابت/ثانية فقط.

وعلى صعيد تطوير تقنية شبكات LTE، أشار التقرير أيضاً أن معدل تغطية هذه التقنية يشهد نمواً مطرداً، ولكن معدل سرعة الإنترنت آخذ في التباطيء، بل إنه ينخفض قليلاً في بعض الدول المتقدمة؛ وهذا يعكس التركيز في التحول الحالي من تزويد سرعات شبكات LTE كبيرة إلى توفير خدمات LTE إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين. وفي الوقت الذي تنخفض فيه السرعة، فإن تجربة المشتركين لم تتأثر. ورغم توفر تقنية شبكة الجيل الرابع بكثافة في جميع أنحاء العالم، فإن المستخدمين يقضون وقتاً أطول على شبكات LTE أسرع من شبكات الجيل الثالث الأبطأ.

وصرح سعيد عبدالله العجمي نائب الرئيس التنفيذي لعمليات التشغيل بعمانتل: نحن فخورون بالمركز المتقدم الذي وصلت إليه السلطنة ليس فقط اقليمياً بل على المستوى العالمي أيضاَ. وتحرص عمانتل، بصفتها أول شركة اتصالات توفر خدمة الجيل الرابع في السلطنة على تسخير جهودها للاستثمار من أجل المساهمة في تعزيز التحول الرقمي بالسلطنة وذلك عبر تعزيز سرعة الانترنت وتوفير أفضل تقنيات الإتصال للجميع. ويعكس ارتفاع التصنيف الذي حققته السلطنة هذا العام مقارنة بالعام السابق على التزامنا الدائم وجهودنا المتواصلة تجاه تعزيز وضع السلطنة على خارطة الاتصالات والتكنولوجيا العالمية.

جدير بالذكر بأن عمانتل كانت أول مشغل يدشن تقنية 4G LTE في السلطنة في العام 2012، وقد شهد عدد محطات هذه الشبكة نمواً كبيراً خلال أقل من أربع سنوات لتتجاوز اليوم نسبة التغطية 92.3% من المناطق المأهولة بالسكان مدعومة بإستثمارات كبيرة في توسعة الشبكة، وتعد هذه النسبة من ضمن أعلى النسب على مستوى العالم. ويمكن الوصول إلى التقرير عن طريق الوصلة التالية: https://opensignal.com/reports/2017/11/state-of-lte

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*