طائرات تابعة للوفتهانزا في مطار فرانكفورت يوم 23 نوفمبر تشرين الثاني 2016. تصوير: رالف أورلوفسكي - رويترز

“لوفتهانزا” تحث نقابة الطيارين في ألمانيا على العودة لمحادثات الرواتب

فرانكفورت  – رويترز |

قالت عضو في مجلس إدارة شركة لوفتهانزا لصحيفة اسبوعية ألمانية إنه يجب على نقابة الطيارين الألمان استئناف المحادثات مع شركة لوفتهانزا للتوصل لحل وسط بشأن نزاع دائر منذ فترة طويلة بشأن الرواتب بدلا من الإضراب بشكل متكرر.

وألغت لوفتهانزا نحو 2900 رحلة جوية الأسبوع الماضي في أعقاب إضراب لمدة أربعة أيام أثر على أكثر من 350 ألف مسافر فيما يعد الإضراب الرابع عشر في نزاع مستمر منذ أوائل 2014 وكلف الشركة مئات الملايين من اليورو.

وقالت بيتينا فولكينز عضو مجلس إدارة لوفتهانزا المسؤولة عن الموارد البشرية لصحيفة فيلت ام زونتاج “علينا أن نتحدث. واصافت: “أتعشم جدا أن تغير نقابة الطيارين في نهاية الأمر موقفها المتعنت. وقالت: “لا يمكن فرض هذا عن طريق الإضرابات”.

ورفضت نقابة الطيارين أحدث عرض بشأن الرواتب من لوفتهانزا أكبر شركة طيران ألمانية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ولكنها ألغت التهديد بتمديد إضرابها إلى ما بعد يوم السبت . وقالت إن من المحتمل القيام بإضرابات أخرى وأن هذا سيُعلن قبل بدء الإضراب بأربع وعشرين ساعة على الأقل.

وقالت فولكينز إن: “موجة إضرابات نقابة الطيارين أثرت بالفعل على مئات الآلاف من الركاب .هذا أمر غير مناسب تماما لأن طلب زيادة الرواتب أكثر من 20 في المئة ليس له مثيل داخل لوفتهانزا وفي كل الصناعات”.

وعرضت لوفتهانزا زيادة الرواتب 4.4 في المئة على دفعتين بالإضافة إلى مبلغ يدفع لمرة واحدة فقط يعادل مرتب 1.8 شهر. وتريد النقابة زيادة سنوية تبلغ في المتوسط 3.7 في المئة للطيارين البالغ عددهم 5400 طيار خلال خمس سنوات تعود لعام 2012.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*