تمديد الشراكة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية حتى 2033

أثينا – العمانية|

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ورابطة الأندية الأوروبية اليوم عن تمديد مذكرة التفاهم بينهما، التي تم توقيعها في سبتمبر 2023 إلى يوليو2033 .

وذكر “يويفا” عبر موقعه الإلكتروني أن مذكرة التفاهم ستسمح للمشروع المشترك مع رابطة الأندية الأوروبية بالمضي قدما في تعيين وكالات تسويق ومبيعات لإدارة الحقوق التجارية لمسابقات الأندية للرجال مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي خلال الفترتين من 2027 إلى 2030 ومن 2030 إلى 2033. 

وتتضمن مذكرة التفاهم الإدارة المشتركة الجارية لدوري أبطال أوروبا للنساء ومسابقة الأندية النسائية الجديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقرر افتتاحها الموسم المقبل.

ورحب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين بالتمديد قائلاً: إن شراكتنا مع رابطة الأندية الأوروبية هي الأساس لنظام شامل ومستدام وديناميكي يعود بالنفع على كرة القدم الأوروبية بالكامل. 

ومن جانبه، قال ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية في كلمة له في حفل التوقيع، إن مذكرة التفاهم المتجددة بين رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم – والتي تمدد حتى عام 2033 – ستدعم الاستقرار والنمو المستقبلي للكرة الأوروبية. مضيفاً أن مذكرة التفاهم تعزز تعاوننا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مجالات الحوكمة والشؤون الرياضية والتنظيمية والمالية والتجارية، مما يضمن استمرار تطوير اللعبة ونجاحها على كافة المستويات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*