وفد عُماني يبحث في أندونيسيا تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية 

جاكرتا – العُمانية|

 بدأ وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان، اليوم، زیارته إلى جمھوریة إندونیسیا؛ بھدف تعزیز العلاقات التجاریة والاستثماریة والشراكات بين القطاع الخاص في البلدین الصديقين وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي، النائب الثاني لرئیس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان (رئیس الوفد): إن ھذه الزیارة تعمل على استكشاف الفرص التجاریة والاستثماریة بین سلطنة عُمان وجمهورية إندونیسیا، إلى جانب الاستفادة من التجارب الإندونیسیة في القطاع التجاري مع العمل على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ بنهاية يوليو 2024م نحو 129.6 مليون ريال عُماني أي ما يعادل 336.6 مليون دولار أمريكي.

وأضاف السعدي، أنه سيتم خلال الزیارة التعرف على أحدث التطورات في مجالات حیویة كالأمن الغذائي والتخطیط العمراني والمقاولات والتشیید والصناعات التحویلیة والطاقة المتجددة، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان، ومن المتوقع توقيع عدد من مذكرات التعاون بين الجانبين.

من جانبه، قال أنور بن حمد السناني، رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الشرقية: إن الغرفة أعدت برنامجًا متكاملًا للوفد، یتضمن زیارة عدد من المؤسسات في القطاعین العام والخاص في إندونیسیا، إلى جانب الالتقاء برجال الأعمال الإندونیسیین والمشاركة في المعرض التجاري الإندونیسي.

وأكد رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الشرقية، أن ھذه الزیارة تأتي في إطار السعي لتعزیز التعاون بین سلطنة عُمان وجمهورية إندونیسیا ودعم جهود القطاع الخاص في كلا البلدين لاستكشاف فرص جدیدة للتوسع والاستثمار.

ويضم الوفد التجاري 26 عضوا من مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، ورؤساء وأعضاء اللجان القطاعیة، ویمثلون قطاعات متنوعة تشمل المؤسسات الصغیرة والمتوسطة والصحة والإنشاءات والأمن الغذائي والخدمات اللوجستیة والصناعات التحویلیة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى ممثلين عن الجھات الحكومیة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*