طيران الرياض يعقد شراكة استراتيجية مع “مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ” لقيادة التحول الإيجابي محليا وعالميا

الرياض – وجهات|

أعلن طيران الرياض، إحدى شركات الصندوق، والناقل الجوي الجديد للمملكة العربية السعودية، عن عقد شراكة استراتيجية مع ” مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ” (FII)، بهدف قيادة التحوّل الإيجابي محليًا وعالميًا، وتشكيل مستقبل التنمية المستدامة بما يتماشى مع أهداف “طيران الرياض”، ورؤية المملكة للعام 2030.
وستوفر هذه الشراكة لطيران الرياض مجموعة من الخدمات الحصرية، كإمكانية الوصول إلى الشبكة الخاصة بالمؤسسة، والتي ستمكن الشركة من المشاركة في المؤتمر الرئيسي السنوي للمؤسسة، ومؤتمرات القمة الدولية الأخرى.
كما ستمنح هذه الشراكة “طيران الرياض” فرصة التعرف والتواصل المباشر مع قادة القطاع، وصانعي القرار، والمستثمرين والمبتكرين على مستوى العالم. بالإضافة لإمكانية الوصول إلى الدراسات والأبحاث الحصرية التي تقدم رؤى معمقة حول أحدث الابتكارات العالمية، والتقنيات الناشئة، والتحديات الملحة التي تواجه القطاع.
وأقيمت مراسم توقيع الشراكة في العاصمة الرياض بحضور الرئيس التنفيذي لطيران الرياض توني دوغلاس ونائب الرئيس الأول للتسويق والتواصل المؤسسي الأستاذ أسامة النويصر ومن جانب المؤسسة حضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس والرئيس التنفيذي للعمليات الأستاذ راكان طرابزوني، لتأسيس تعاون يهدف إلى تعزيز النمو ودفع عجلة الابتكار داخل المملكة وخارجها، والمساهمة في دعم التحول بقطاع الطيران وغيره من القطاعات الواعدة.
وصرح توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، على هامش توقيع الشراكة قائلًا: تجسد شراكتنا الاستراتيجية مع مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار التزامنا بتحقيق أهدافنا المتعلقة بقيادة التحوّل الإيجابي محليًا وعالميًا. حيث نسعى لوضع “طيران الرياض” في مقدمة صناعة الطيران المستقبلية من خلال الابتكار المستمر وتطبيق أفضل الممارسات المستدامة.
من جهته، عبر ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، عن سعادته بالشراكة قائلًا: نشارك في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، مستهدفات “طيران الرياض” حيث نلتزم بفتح فرص مستدامة لنساهم في تحقيق أثر إيجابي عالمي. ونسعى للاستفادة من خبراتنا المشتركة لتطوير حلول مبتكرة وخلق مستقبل أكثر استدامة لقطاع الطيران والمجتمع ككل.
وتساهم هذه الشراكة بتحقيق التحوّل الإيجابي من خلال قوة الاستثمار في الإنسانية، حيث سيتعاون كلا الكيانين لدفع عجلة التحوّل الإيجابي وتشكيل مستقبل التنمية المستدامة، عبر الجمع بين رؤية وتميز “طيران الرياض” في مجال الطيران، والالتزام الراسخ لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، بتعزيز المستقبل من خلال مبادراته العالمية المؤثرة.
تأتي هذه الشراكة في إطار جهود طيران الرياض لتعزيز الاستدامة عبر تشغيل أسطول من الطائرات الحديثة المزودة بأحدث الابتكارات والتقنيات المتقدمة لزيادة كفاءة استهلاك الوقود وتقليل البصمة البيئية. كما تسعى الشركة إلى المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال تطبيق ممارسات صديقة للبيئة، وتعزيز السياحة المسؤولة، ودعم المجتمعات المحلية، مما يرسخ دورها في تحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل.
ويستعد “طيران الرياض” للانطلاق رسمياً في منتصف عام 2025، ليضع لنفسه بصمة بارزة في صناعة الطيران من خلال التزامه بتقديم خدمات عالمية المستوى لعملائه المسافرين من وإلى الشرق الأوسط، انطلاقاً من مقره الرئيسي في الرياض. وسيربط ضيوفه المسافرين بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، عبر الاستفادة من موقع المملكة الجغرافي بين آسيا وأفريقيا وأوروبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*