مع بداية استقبال موسم السياحة الشتوية.. مناقشة سبل تعزيز التعاون بين القطاع السياحي بمحافظة ظفار 

صلالة – وجهات| 

عقد أمس اجتماع تنسيقي في صلالة، في إطار الاستعداد لاستقبال موسم السياحة الشتوية بمحافظة ظفار والذي يمتد من بداية أكتوبر 2024 وحتى أبريل 2025.

تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الشركاء في القطاع السياحي وأبرز التحديات والتسهيلات المتعلقة برحلات الطيران العارض القادمة مباشرة من الأسواق الأوروبية إلى مطار ⁧‫صلالة‬⁩ ، بحضور المعنيين بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار ومطارات عمان والمكاتب السياحية المسؤولة عن تنظيم رحلات الطيران.

وصلت يوم الاحد الماضي، أول طلائع الرحلات السياحية الجوية الدولية المباشرة إلى ⁧‫مطار صلالة‬⁩ بمحافظة ظفار قادمة من جمهورية ⁧‫التشيك‬⁩ لهذا العام وعلى متنها 183 سائحا، لتدشن بذلك وذلك رحلات الطيران خلال موسم السياحة الشتوية بمحافظة ⁧‫ظفار‬⁩. ‏

وتأتي هذه الرحلة ضمن خطط وزارة التراث والسياحة لتعزيز الترويج السياحي لموسم السياحة الشتوية إلى محافظة ظفار الذي يبدأ من اوائل أكتوبر إلى نهاية شهر أبريل من كل عام. ‏⁦‪

وتعمل وزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع شركائها في القطاع السياحي في تعزيز الجهود الترويجية لمحافظة ظفار كوجهة سياحية خلال موسم الشتاء من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة السياحية وتسخير وتوظيف كل الوسائل والأدوات التي تعزّز مكانة المحافظة باعتبارها واحدة من أبرز الوجهات على خريطة السياحية حيث سبق وأن صُنف شاطئ المغسيل من قبل عدد من المواقع العالمية المتخصصة كواحد من أجمل الشواطئ العالمية.

جدير بالذكر ان العام الماضي شهد وصول اكثر من 70 الف سائح من السوق الألماني والبولندي والتشيكي والبلغاري والروماني، ويتوقع ان يشهد هذا الموسم نموا حسب المؤشرات الأولية.

وتملك محافظة ظفار كل مقومات الجذب السياحي المتمثلة في الطقس المعتدل والشواطئ الممتدة والطبيعة الخلابة والمواقع التراثية والأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي (البليد، سمهرم، الشصر) ومتحف أرض اللُّبان والحصون التاريخية في طاقة ومرباط وسدح، بالإضافة إلى الأسواق الطبيعية والعيون المائية والأودية والكهوف إلى جانب تنوع أنشطة سياحة المغامرات والأنشطة الرياضية البحرية والسياحة الصحراوية في ربوع صحراء الربع الخالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*