صلالة الملاذ الدفئء للسياح في موسم الشتاء..

مروان الغساني: “التراث والسياحة” تكثف من جهودها الترويجية لمحافظة ظفار كوجهة سياحية طوال العام 

اكثر من 70 ألف سائح في الموسم الماضي ونتطلع إلى نمو أكبر في موسم 2024 / 2025

نسبة الإشغال في الفنادق تترواح بين 90 – 100 بالمائة خلال فترة موسم الشتاء

شاطئ المغسيل صنف من قبل عدد من المواقع العالمية المتخصصة كواحد من أجمل الشواطئ العالمية

الطقس المعتدل والشواطئ برمالها البيضاء والطبيعة الخلابة والمواقع التراثية والأثرية أبرز المقومات السياحية 

تعزيز سياحة المغامرات والأنشطة الرياضية البحرية والسياحة الصحراوية في ربوع صحراء الربع الخالي

صلالة – تقرير “وجهات”: يوسف بن أحمد البلوشي| 

وصلت يوم أمس، أول طلائع الرحلات السياحية الجوية الدولية المباشرة إلى ⁧‫مطار صلالة‬⁩ بمحافظة ظفار قادمة من جمهورية ⁧‫التشيك‬⁩ لهذا العام وعلى متنها 183 سائحا، لتدشن بذلك وذلك رحلات الطيران خلال موسم السياحة الشتوية بمحافظة ⁧‫ظفار‬⁩. ‏

وتأتي هذه الرحلة ضمن خطط وزارة التراث والسياحة لتعزيز الترويج السياحي لموسم السياحة الشتوية إلى محافظة ظفار الذي يبدأ من اوائل أكتوبر إلى نهاية شهر أبريل من كل عام. ‏⁦‪

وقال مروان بن عبدالحكيم الغساني، مدير دائرة الترويج في المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، بدأ موسم السياحة الشتوية بمحافظة ظفار، ويستمر حتى نهاية أبريل، ويشتمل على عدد من البرامج السياحية والترفيهية ويستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث تقوم وزارة التراث والسياحة بتكثيف جهودها وحملاتها للترويج السياحي للمحافظة خلال هذه الفترة.

ويضيف قائلا: عملت وزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع شركائها في القطاع السياحي في تعزيز الجهود الترويجية لمحافظة ظفار كوجهة سياحية خلال موسم الشتاء من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة السياحية وتسخير وتوظيف كل الوسائل والأدوات التي تعزّز مكانة المحافظة باعتبارها واحدة من أبرز الوجهات على خريطة السياحية حيث سبق وأن صُنف شاطئ المغسيل من قبل عدد من المواقع العالمية المتخصصة كواحد من أجمل الشواطئ العالمية.

وقال: يأتي السياح من المانيا وإيطاليا وأوروبا الشرقية وبلغاريا ورومانيا، بجانب استقطاب السياح من أسواق اخرى متعددة .  مؤكدا ان العام الماضي شهد اكثر من 70 الف سائح من السوق الألماني والبولندي والتشيكي والبلغاري والروماني، ونتوقع ان يشهد هذا الموسم نموا حسب المؤشرات الأولية.

مؤكدا ان نسبة الإشغال في الفنادق ذات الإطلالة الشاطئية تترواح بين 90 – 100 بالمائة خلال فترة الموسم. كما تشهد الفنادق غير الشاطئية نسبة اشغال اكثر من 80 بالمائة كذلك. 

وأشار الغساني إلى أن الوزارة تقوم بجهود مكثفة للتسويق السياحي لمحافظة ظفار من خلال القيام بالرحلات التعريفية للمحافظة من خلال زيارة الوفود الإعلامية والفرق التلفزيونية والصحفية وممثلي المكاتب السياحية والإقليمية والدولية، إضافة إلى تنفيذ حملات ترويجية خلال اقامة المعارض الخارجية إضافة إلى بث سلسلة إعلانات ترويجية في الدول المصدرة للسياح واستضافة شخصيات مؤثرة، إلى جانب بث ونشر عدد من التقارير في مختلف الوسائل الإعلامية.

مؤكدا ان محافظة ظفار تملك كل مقومات الجذب السياحي المتمثلة في الطقس المعتدل والشواطئ الممتدة والطبيعة الخلابة والمواقع التراثية والأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي (البليد، سمهرم، الشصر) ومتحف أرض اللُّبان والحصون التاريخية في طاقة ومرباط وسدح، بالإضافة إلى الأسواق الطبيعية والعيون المائية والأودية والكهوف إلى جانب تنوع أنشطة سياحة المغامرات والأنشطة الرياضية البحرية والسياحة الصحراوية في ربوع صحراء الربع الخالي.

جدير بالذكر، أن محافظة ظفار تشهد سنويًّا موسمين سياحيين هما موسم السياحة الشتوية الذي يبدأ من شهر أكتوبر إلى نهاية شهر أبريل من كل عام ويستقطب السياح الأوروبيين، بالإضافة إلى موسم الخريف السياحي الذي يبدأ سنويا من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر، ويستهدف السياحة الداخلية والخليجية والعربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*