اكد انخفاض نسب القراءة والإعلانات والموارد بشكل عام أبرز تحديات الصحافة…رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري يزور عددا من المؤسسات الإعلامية العمانية

الصحافة الورقية لن تموت ولا بد من الحفاظ عليها كونها تمثل جزءا من القوى الناعمة للمجتمعات

مسقط – العُمانية|

زار معالي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية اليوم، وكالة الأنباء العُمانية ومركز الأخبار ومجمع الأستوديوهات الرقمية، ومبنى جريدة عُمان.

واستمع الضيف خلال الزيارة إلى شرحٍ وافٍ عن المحتوى الإعلامي والأخباري الذي تقدمه وزارة الإعلام ممثلةً في هذه المؤسسات، وتعرّف على ما تحويه من أدوات وبرامج تقنية حديثة ومتطورة تواكب متطلبات العمل الإعلامي.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية، بالعلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، مؤكدا أنهما تمتلكان من المقومات الحضارية والفكرية والتقنية ما يُمكنهما من التعاون المشترك وتبادل الخبرات في كافة المجالات.

وقال: إنّ الإعلام يؤدي دورا مهما في تقريب العلاقات بين الدول والشعوب والعمل على رأب الصدع والبحث عن المساحات المشتركة وتشجيعها والتواصل فيما بينها، لافتا إلى دوره في رفع درجات الوعي فيما يتعلق بتأصيل الهوية الوطنية لمختلف الشعوب، والنشء عبر غرس الشعور بالانتماء وحب الوطن والمحافظة على مكتسباته.

ولفت إلى دور الإعلام في التعامل مع الثورة التكنولوجية الذي يقوم على الاتصال واللحاق بالركب، وضرورة أن يكون المحتوى متوافقا مع القيم والجوانب الأخلاقية والدينية والقانونية لمجتمعاتنا، مؤكدا على أهمية تعظيم الجانب الإيجابي لمنصات التواصل الاجتماعي والابتعاد عن الجانب السلبي لها، المتمثِّل في بث المحتوى الإعلامي الذي يتعارض مع قيم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد لمجتمعاتنا ومنها العنف والتطرّف.

وأشار إلى أنّ هناك العديد من القضايا والتحدّيات في الجانب الإعلامي والصحافة الورقية الموجودة في وقتنا الحالي، وتتمثل في انخفاض نسب القراءة والإعلانات والموارد بشكل عام، مؤكدا أنّ هذا التحدي عالمي وليس مرتبطا بدول محددة فقط، مشيرا إلى أنّ الصحافة الورقية لن تموت ولا بد من الحفاظ عليها كونها تمثل جزءا من القوى الناعمة للمجتمعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*