اتحاد الرياضة المدرسية يدشن برنامج تحدي الوزن المثالي

مسقط – وجهات|

دشنت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية العمانية لمرض السكري مشروع تحدي الوزن المثالي وذلك تحت رعاية الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار. بحضور عدد من أعضاء الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وأعضاء فريق مشروع تحدي الوزن المثالي، ومعلمي التربية الرياضية، وممرضي الصحة المدرسية (الزائر الصحي) والأخصائيين الاجتماعيين بالمحافظة.

وبدأ البرنامج بعرض مرئي عن المشروع ، تبعه عرض آخر من تقديم خليل بن عبدالله التميمي عضو الفريق الإعلامي تحدث من خلاله عن الهدف من البرنامج، والفئات، والمحافظات التي يستهدفها ودور المدارس في الوقاية من السمنة، وأهداف، وفكرة المشروع، والخطوات الاجرائية والتنفيذية للمشروع، وشروط المشاركة والخطوات العملية، كما تحدث عن الشريحة التي يستهدفها المشروع وعن المهام التي تم توزيعها لفرق العمل والادوار التي يقومون فيها .

وفي الختام قدم هشام بن سالم العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية هدية تذكارية لراعية الحفل.

المشروع يستهدف طلبة الصف الثاني والثالث والرابع بعدد إجمالي يصل نحو 200 طالب وطالبة يمثلون (15) مدرسة من المحافظة وهو اختياري يشترط فيه موافقة ولي الأمر، وسيتم تشخيص حالات السمنة بطريقة علمية بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية، ويركز البرنامج على استخدام استراتيجيات تدخل تستهدف رفع مستوى الوعي للطالب، ولولي الأمر ليصل إلى نتيجة مرضية من إنقاص الوزن بالإضافة إلى إجراء بعض الفحوصات الصحية المهمة لاكتشاف وجود السكري وفقر الدم.

بعدها انطلقت الورش التدريبية والتي شملت أربعة محاور وهي التغذية الصحية المتوازنة، وتعزيز ممارسة النشاط البدني، وتعزيز نمط حياة صحي من تقليل الجلوس الخامل، والنوم لساعات كافية، وتعزيز الجانب النفسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*