افتتاح ملتقى صاحبات الأعمال في محافظة ظفار

صلالة – العُمانية|

ناقش ملتقى صاحبات الأعمال الثاني الذي نظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار ممثلا بلجنة صاحبات الأعمال امس، بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة تمكين المرأة اقتصاديا وتعزيز دورها في ريادة الأعمال وإيجاد مشروعات وأفكار اقتصادية تتسم بالإبداع والابتكار والاستدامة.

وأشارت الدكتورة فاطمة بن أحمد الراعي رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بمحافظة ظفار إلى أهمية الملتقى في التواصل بين صاحبات الأعمال في القطاعات الاقتصادية المختلفة والاستفادة من الخبرات البارزة في المجال الاقتصادي ومناقشة سبل النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكين رائدات الأعمال من إدارة مشاريعهن وتطوير مهاراتهن وقدراتهن.

تضمن الملتقى الذي جاء هذا العام تحت شعار “صنع في ظفار ” ورقتي عمل الأولى بعنوان “الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال” قدمتها الدكتورة نور بنت عبدالله الشنفري مساعد رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي بفرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة ركزت على الإبداع والابتكار ودورهما الحيوي في تشكيل وتحسين مختلف جوانب الأعمال التجارية وريادة الأعمال والمبادئ والمفهومات التي تعزّز دفع حركة التنمية الاقتصادية ومعايير الابتكار في ريادة الأعمال وتطبيق التقنيات الحديثة.

وجاءت الورقة الثانية بعنوان “دور مراكز التدريب في خدمة صاحبات الأعمال” قدمتها ذهب بنت محمد هبيس صاحبة مركز ذهب للتدريب والتطوير، وتطرقت إلى دور مراكز التدريب في تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متخصصة عالية الجودة لمجموعة متنوعة من الأفراد كصاحبات الأعمال والباحثين عن عمل وموظفي القطاعين العام والخاص على تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.

كما تضمن الملتقى معرضا احتوى على عددٍ من مشروعات صاحبات الأعمال بمحافظة ظفار، وجلسة حوارية تناولت عددًا من المحاور في تعزيز دور المرأة في ريادة الأعمال.

وفي الختام قامت أريج بنت محسن حيدر درويش رئيسة لجنة صاحبات الأعمال وعضوة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان راعية الحفل بتكريم المشاركات بالملتقى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*