الكشف عن تفاصيل منتدى صحار لرائدات الأعمال الخليجيات

صحار – العُمانية|

 كشفت غرفة تجارة وصناعة عُمان، الاثنين، في المؤتمر الصحفي عن برنامج تنظيم واستضافة النسخة السادسة من منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات بالتعاون مع اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، المقرر إقامته يومي 9 و10 أكتوبر القادم في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

ويأتي المنتدى تحت شعار رائدات بالفكر.. ملهمات بالفعل، وتشارك فيه أكثر من 300 امرأة من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويناقش المنتدى خمسة محاور رئيسة يتناول الأول التغيرات التي حصلت في الاقتصاد الخليجي والحوافز والمبادرات الموجهة نحو تمكين المرأة اقتصاديا، أما المحور الثاني فبعنوان أثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الأعمال، ويتحدث المحور الثالث عن الشراكات وإيجاد العلامات التجارية الخليجية للتوسع في المشروعات محليًّا ودوليًّا وتمكين رواد الأعمال من الحصول على التمويل اللازم لتطوير الأعمال.

ويتناول المحور الرابع موضوع المسؤولية المجتمعية والبيئية والاستدامة لبحث إمكانية دمج هذه المفهومات في استراتيجيات الشركات لتحقيق توازن بين الربحية والتأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة وتبني أفضل ممارسات الاستدامة، أما المحور الأخير فيدور حول الصحة النفسية والتوازن المهني وأثره على الأفراد وتحقيق الأداء الأمثل لرواد الأعمال في حياتهم المهنية ودعم بيئة العمل.

وقال سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، رئيس اتحاد الغرف الخليجية خلال المؤتمر الصحفي إن المنتدى جاء ليعمل على إبراز دور المرأة الخليجية في التنمية الاقتصادية، باعتبارها شريكا أساسيًّا منذ أن بدأت دول مجلس التعاون خططها التنموية حيث كانت المرأة الخليجية جنبا إلى جنب مع شقيقها الرجل في عالم الأعمال مسجلة العديد من النجاحات المستدامة في مختلف القطاعات حتى باتت ريادة الأعمال للمرأة الخليجية ركنا أساسيا من أركان القطاع الخاص الخليجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*