تايلاند تسير نحو تحقيق رقم 39 مليون سائح في 2024

بانكوك – وجهات |

حددت تايلاند هدفا لجذب 39 مليون سائح هذا العام، مع عودة السفر على قدم وساق،  وتتطلع إلى تحقيق 3.5 تريليون باهت (94 مليار يورو) من الإيرادات السياحية.

ومع وجود أرقام واعدة في العام حتى الآن، فإن تايلاند الواقعة في جنوب شرق آسيا تسير على طريقها لتحقيق الهدف، وربما تجاوزه.  ففي الربع الأول من العام، زار 9.4 مليون سائح أجنبي تايلاند، وبحلول 31 يوليو، وصلت إلى نصف المعيار البالغ 20 مليون. ومع ذلك، مع موسم الذروة الذي لم يأت بعد في نوفمبر وديسمبر، تبدو توقعات أرقام نهاية العام أكثر من واعدة. 

وقال كانشانا باتاراشوك، سفير تايلاند لدى بلجيكا، والسفير المعين لدى الاتحاد الأوروبي، لمساعدة السياحة على التعافي بشكل أسرع، تقوم تايلاند بنشر إعفاءات جديدة من التأشيرات وتمديدات التأشيرة. ويضيف: كما هو الحال في كل مكان آخر، تأثر الاقتصاد بشدة بعد الوباء مباشرة، لكنني أعتقد أن قطاع السياحة هو الأسهل للتعافي، ولهذا السبب نركز على السياحة.

وفي يوليو، أدرج 36 بلدا جديدا في نظام الإعفاء من التأشيرات، ليصل المجموع إلى 93 بلدا. علاوة على ذلك، تم زيادة إقامة المواطنين من البلدان المعفاة من التأشيرة من 30 إلى 60 يوما، مع إمكانية التمديد لمدة 30 يوما أخرى. إلى جانب تأشيرة السياحة، تم أيضا إطلاق مخطط السياح الرحل الرقميين والعاملين عن بعد والمواهب الأجنبية وما يسمى تأشيرة الوجهة التايلاندية المستقلة، مع الإذن بالعمل والسفر في تايلاند لمدة تصل إلى 180 يوما لكل زيارة لعدة مرات خلال فترة 5 سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*