بدء أعمال البرنامج التدريبي “استدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات”

صلالة – العُمانية|

بدأت امس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، أعمال فعاليات البرنامج التدريبي “استدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات” الذي ينفِّذه جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، ويستمر 3 أيام.

ويهدف البرنامج الذي يشارك فيه عدد من المختصين والمعنيين بإدارة المشاريع والاستثمارات من وحدات الجهاز الإداري للدولة إلى تمكين المشاركين من فهم التوجه الاستراتيجي لاستدامة الاستثمارات والتنمية بالمحافظات وبناء الكفاءات المهنية في تقييم ومتابعة الاستثمارات، إضافة إلى تعزيز قدرات الموظفين في كشف الاحتيال والفساد في المشاريع الإنمائية والتعامل مع جرائم الأموال العامة.

ويستعرض البرنامج بعض الحالات العملية ومنها الأولويات الوطنية لتنمية المحافظات التي تم مواءمتها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، واللامركزية الاقتصادية والحوكمة المحلية للاستثمارات، إضافة إلى مناقشة الموضوعات المتعلقة بقياس وتقييم أداء الاستثمارات وأوجه الاحتيال والفساد فيها.

كما يتطرق البرنامج إلى الأطر القانونية المنظمة للمشاريع الإنمائية وآلية فحصها وكشف التجاوزات التي يمكن أن تحصل بها والإجراءات القانونية المتبعة في التعامل مع جرائم الأموال العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*