منتخبُنا الوطني يخسر مواجهته الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

البصرة – العُمانية|

خسر مُنتخبُنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره العراقي بنتيجة 0ـ1 في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهّلة لكأس العالم 2026 في المباراة التي أقيمت، الخميس على إستاد “جذع النخلة” بمدينة البصرة العراقية.

وتصدّر المنتخب العراقي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط في المنافسات التي شهدت تعادل فلسطين مع كوريا الجنوبية سلبيًّا، وتعادل الكويت والأردن بنتيجة 1 ـ 1.

بدأ المنتخب العراقي المباراة بحماس كبير ومحاولات عديدة على مرمى منتخبنا أثمرت عن هدف مبكّر لمهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين في الدقيقة الثالثة عشرة من الشوط الأول إثر ركنية حوّلها المهاجم برأسه على يمين حارس منتخبنا إبراهيم المخيني. 

بعدها سيطر منتخبُنا الوطني نسبيًّا على الكرة، وفي الدقيقة 24 سنحت لمنتخبنا فرصة خطيرة عن طريق محمد الغافري الذي سدد كرة باتجاه المرمى استطاع الحارس العراقي إبعادها خارج المرمى.

ليعود الاستحواذ للمنتخب العراقي من جديد، حيث كاد أيمن حسين أن يحرز هدفًا ثانيًا عبر تسديدة في الدقيقة 45 مرت جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للشوط الأول، سنحت لمنتخبنا فرصة عبر رأسية من محمد المسلمي مرّت أعلى مرمى المنتخب العراقي، لينتهي الشوط الأول بتقدّم المنتخب العراقي بهدف نظيف.

وبين الشوطين، قام مدرب منتخبنا الوطني بإجراء تغييرات على التشكيلة بإدخال محسن الغساني بديلا لـمحمد الغافري، وزاهر الأغبري بديلا لـعصام الصبحي.

وبدأ منتخبنا الشوط الثاني بضغط ترجمه بمحاولات عديدة عن طريق تسديدات عبد الرحمن المشيفري وجميل اليحمدي ورأسية محسن الغساني تصدى لها جميعها الحارس العراقي.

وشهدت الدقيقة 59 خروج محمد المسلمي بسبب الإصابة ودخول خالد البريكي بديلا له، بعدها استمرت المباراة سجالا في وسط الملعب دون خطورة تذكر على الفريقين. وفي الدقيقة 78 غادر أحمد الخميسي أيضًا بسبب الإصابة وقام بعدها مدرب منتخبنا بإشراك عبدالله فواز بديلا لـه، وعمر المالكي بديلا عبدالرحمن المشيفري.

وأضاف الحكم السعودي خالد الطريس 6 دقائق، وقت بدل ضائع، ولكن لم تفلح محاولات منتخبنا الوطني في إدراك التعادل. وخلال الدقائق الأخيرة من المباراة، أشْهر الحكم السعودي بطاقةً حمراء في وجه لاعب منتخبنا أرشد العلوي لحصوله على الإنذار الثاني، لتنتهي المباراة بفوز العراق بهدف دون رد.

وقال التشيكي يورسلاف شيلاڤي، مدرب منتخبنا الوطني، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “لعبنا بطريقة جيدة، وراضون عنها، وكنَّا نستحق التعادل رغم خروج قلبي الدفاع الاضطراري” مضيفًا أنه “لا يعتقد” أن فريقه قدّم مباراة سيئة قد تقلل من أداء لاعبيه.

وأضاف، فيما يخص غياب محمد المسلمي وأحمد الخميسي المتوقع في مباراة كوريا الجنوبية، بأنه لا يعلم بعد حجم إصابتيهما، لافتًا إلى زيادة المعاناة بطرد أرشد العلوي.

ودخل مدرب منتخبنا المباراة بتشكيلة مكوّنة من إبراهيم المخيني في حراسة المرمى، ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الخميسي وعبدالعزيز الشموسي في خط الدفاع، وحارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري في خط الوسط، وعصام الصبحي ومحمد الغافري في الهجوم.

وقاد مباراة منتخبُنا مع العراق طاقم تحكيم سعودي تكون من الحكم الدولي خالد الطريس وساعده محمد العبكري وعبد الرحيم الشمري، وفيصل البلوي حكما رابعا، وعبدالله الشهري حكما لتقنية الفيديو وساعده إبراهيم الدخيل، وراقب المباراة الحكمان الأوزبكيان: فالنتين كوفالينكو، وعاريفوف عليم.

وسيلعب مُنتخبنا مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل على أرضية مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويلاقي الكويت في مباراته الثالثة في مسقط بتاريخ 10 أكتوبر، والأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر، ويستضيف فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر، بينما في مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*