مشهورة بمطبخها الغني والمتنوع.. المغرب.. وجهة الذواقة الأفضل في العالم 

الرباط – وجهات| 

احتلت المغرب، المشهورة بمطبخها الغني والمتنوع، المرتبة الثانية في قائمة أفضل وجهة للذواقة لعام 2017 والتي أعدتها مدونة Worldsim Travel البريطانية. 

تقدم البلاد للزوار رحلة طهي لا تنسى حيث تبرز مدن مثل مراكش وفاس وأكادير والرباط كوجهات للطعام المفربي المميز. يعد طعام الشارع جزءا لا يتجزأ من هذه التجربة، حيث تقدم الأسواق الصاخبة أشهى المأكولات مثل اللحوم المتبلة والمأكولات البحرية الطازجة والحلويات التقليدية و للحصول على تجربة غامرة، لا تترددوا في الانضمام إلى جولات الطعام المحلية ودروس الطهي التي تمكنكم من استكشاف سر الطعام المغربي المميز حيث يمكنكم تعلم تقنيات الطهي التقليدية واكتساب خبرة عملية في فنون الطهي المغربية و من المثير للإعجاب أن أكثر من 15 مطعمًا مغربيًا من بين أفضل 1000 مطعم في العالم، وفقًا لـ “La Liste”.  

المقبلات المغربية

 تُقدم المقبلات المغربية عادةً في بداية الوجبات ويأتي معها الأطباق الرئيسية وهذا يختلف حسب المنطقة. تشمل الخيارات الشائعة سلطة مغربية من الخضراوات النيئة أو المطبوخة والبريوات المحشوة بالدجاج أو اللحم المفروم والراتاتوي بالفلفل والطماطم المعروف باسم تكتوتة والزعلوك الشهير (هو عبارة عن هريس الباذنجان). يتم تتبيل كل طبق بطريقة فريدة، مما يبرز نكهاته وألوانه المميزة.

  الكسكس 

يعود أصل الكسكس إلى التقاليد الأمازيغية وهو طبق مغربي بامتياز! يستمتع به الناس على نطاق واسع في المنازل والمطاعم ويؤكل هذا الطبق المتعدد الاستخدامات والشعبي تقليديًا يوم الجمعة. ووفقا للمنطقة، يمكن تقديمه مع اللحوم أو الخضراوات أو الأسماك أو الدجاج أو حتى الإضافات الحلوة وغالبا ما يُقدم مع مرق الخضار لتعزيز نكهاته. 

الطاجين 

يعد الطاجين من أكثر الأطباق المحبوبة في المغرب. يُعرف هذا الطبق بطريقة طهيه الفريدة وتنوعاته العديدة. يتم طهي المكونات مثل السمك والدجاج واللحوم والخضروات وأحيانًا المكسرات والخوخ والمشمش ببطء مع مزيج من التوابل التي تعزز نكهته الغنية. 

 الحريرة

 حساء مغربي تقليدي، مشهور بمزيجه المغذي من البقول والطماطم والمعكرونة والدقيق. يتم الاستمتاع بهذا الطبق الشهي عادة خلال شهر رمضان ويتم تقديمه في العديد من المطاعم.  

الرفيسة 

 تُعرف الرفيسة أيضا باسم “التريد” وهي طبق مغربي عريق يعود أصله إلى الدار البيضاء. يُحضَّر هذا الطبق اللذيذ باستخدام الفطائر المغربية الرقيقة أو المسمن، مع الدجاج في مرق البصل والكزبرة وراس الحانوت والعدس والحلبة. إنه تجسيد حقيقي للمطبخ المغربي التقليدي، الغني بالتوابل والنكهات. 

 الطنجية الطنجية

طبق أساسي من مراكش، يتم تحضيره تقليديًا باستخدام لحم الضأن أو لحم العجل في وعاء من الطين. يتطلب الطبق ساعات طويلة من الطهي البطيء في فرن محلي للحصول على لحم طري للغاية وغني بالنكهة ومن المؤكد أنه سيرضي حتى أكثر الذواقة خبرةً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*