سريلانكا تعلق برنامج التأشيرة الإلكترونية

كولومبو – د ب أ |

عند زيارة سريلانكا، يمكن للمسافرين عادة التقديم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت، مما يسمح لهم بتجنب الطوابير الطويلة عند الوصول للمطار، ولكن هذا الخيار لم يعد متاحاً بعدما علقت البلاد موقع التأشيرة الإلكترونية في الثاني من أغسطس عقب أمر من المحكمة العليا في سريلانكا.

ولم يمر وقت طويل على إدخال سريلانكا، الدولة الجزيرة الواقعة بجنوب آسيا قبالة السواحل الهندية، برنامج التأشيرة الإلكترونية حيث كان يرجع ذلك أبريل 2024، ولكن الإجراء شابه الكثير من المزاعم بوجود انتهاكات إجرائية، وافتقاد الشفافية والفساد، بحسب موقع “إف في دبليو دوت دي” الألماني لصناعة السياحة.
وجرى تعيين لجنة من الخبراء لمراجعة البرنامج، وتم تعليق البرنامج في الوقت الحالي بفعل أمر المحكمة ولن يعود إلا بمجرد ضمان الشفافية.
وهذا يعني أنه ليس من الممكن حالياً التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية للسفر إلى سريلانكا، وعوضاً عن ذلك يمكن للمسافر التقديم على تأشيرة عند الوصول.  

سوف يسترد المسافرون الذين قدموا على تأشيرة إلكترونية في الثاني من أغسطس بعد الـ5  مساء بتوقيت سريلانكا، قيمة ما دفعوه، بحسب مذكرة على الموقع الإلكتروني.اعتباراً من الأول من أكتوبر سوف تتوفر تأشيرات سياحية مجانية للسياح من 35 دولة صالحة لـ30 يوماً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*