بدء فعاليات مهرجان فنون الطهي العُماني بصلالة

صلالة – العُمانية|

بدأت مساء اليوم فعاليات مهرجان فنون الطهي العُماني الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة بولاية صلالة بالتزامن مع فعاليات موسم خريف ظفار 2024م.

يشتمل المهرجان الذي يستمر إلى 26 أغسطس الجاري، على فعاليات متنوعة من بينها عروض حية ينفذها عدد من الطهاة العُمانيين والخليجيين بحضور العديد من هواة الطهي والمؤثرين من داخل وخارج سلطنة عُمان، بالإضافة إلى عددٍ من الأقسام مثل ركن الطاهي الصغير وعروض فلكلور الموسيقى التقليدية ومسابقات متنوعة، فضلًا عن ركن المزارعين والمنتجات المحلية وآخر للهدايا والمصوغات التذكارية، ومطاعم تقدم المأكولات العُمانية التقليدية.

ويأتي المهرجان ضمن برنامج “سياحة المأكولات وفنون الطهي العُماني” الذي تسعى الوزارة من خلاله إلى التعريف بالمطبخ العُماني كإحدى الوسائل لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتفعيل دور السياحة في تعزيز المجتمعات المحلية وتوفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. 

يُذكر أن مهرجان فنون الطهي العُماني يهدف إلى الترويج السياحي وتعزيز سياحة المأكولات لاسيما فنون الطهي العُماني والمطبخ العُماني محليًا وإقليميًا وعالميًا من خلال الملتقيات والمهرجانات والفعاليات المتخصصة في مجال المأكولات وفنون الطهي.

رعى حفل افتتاح المهرجان سعادة فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*