لتقديم خدمات لتقنيات المسيّرات والطائرات بدون طيار.. “مركز تكنولوجيا المسيّرات” يحصل على ترخيص من هيئة الطيران المدني 

مسقط – وجهات| 

أعلنت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا حصولها على ترخيص من هيئة الطيران المدني، لمركز تكنولوجيا المسيّرات وذلك لتقديم عدة خدمات لتقنيات المسيّرات والطائرات بدون طيار. ومن أهم الخدمات هي التدريب وتوريد الأجهزة والصيانة والتجميع والتركيب الخاص وعمل التجارب حسب احتياجات العملاء ، كما تشمل البرامج التدريبية تدريبا شاملا ومتخصصا في استخدام المسيّرات والطائرة بدون طيار ومنح رخصة قيادة لها ، بالإضافة إلى تطوير مهارات التصوير الجوي وتقنيات البرمجيات والاستطلاع، والمسح الجيولوجي وتعلم برامج تحليل نظم المعلومات الجغرافية وغيرها، فضلا عن تقديم ورش متقدمة للمختصين والخبراء كتدريب عميق على تصميم وهندسة الطائرات بدون طيار، وتزويد المشاركين بالخبرات العملية والعلمية اللازمة. ويقدم المركز خدماته للقطاع الحكومي والأمني والعسكري فضلا عن القطاع الخاص والهواة. 

وأشارت المهندسة بهية بنت هلال بن سلطان الشعيبي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا: نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي يُمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤيتنا في تعزيز قطاع المسيّرات و الطائرات بدون طيار، وعليه نتقدم بالشكر الجزيل لهيئة الطيران المدني على مساندتنا ومنحنا هذا الترخيص.

يُعتبر مركز تكنولوجيا المسيّرات نقطة تحول هامة في تطوير قطاع المسيّرات والطائرات بدون طيار في المنطقة ومواكبا للتطورات العالمية، وملبيا للنمو المتسارع في السوق المحلى والأقليمي. كما يوفر هذا المركز بيئة علمية وتطبيقية في مجال المسيّرات (الجوية، البرية، والبحرية) و الأنظمة والتجارب المرتبطة بها، ومنح المتدربين رخص قيادة لها ، كما يسعى المركز إلى خلق شراكات مع المؤسسات العالمية المتخصصة وجذب الاستثمارات في مجال تصنيع المسيّرات بأنواعها، بهدف نقل المعرفة والتكنولوجيا إلى المنطقة، كما تسعى الشركة دائماً إلى دفع حدود الابتكار من خلال تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية ومتميزة تدعم التقدم التكنولوجي ” يعتبر مركز تكنولوجيا المسيّرات أحد مشاريع منطقة “ZONE 88” والتابع للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا، التي تم الإعلان عنها مؤخراً و هي منطقة علمية واقتصادية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة، وتقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عُمان. 

تشمل المنطقة على خمسة مشاريع عالمية: مركز مستوطنة الفضاء، منطقة إطلاق المركبات الفضائية للأغراض التجارية، مركز تكنولوجيا المسيّرات، منطقة تجارب الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ومحطة إرسال واستقبال أرضية. 

وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز صناعة الفضاء والتكنولوجيا واستقطاب الاستثمارات العالمية والأبحاث العلمية لبناء اقتصاد معرفي مستدام في المنطقة. 

وقد تم إختيار الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا بالفوز بجائزة التميز في الأعمال Business Excellence Award 2021 من قبل الاتحاد العالمي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية. كما انها حائزة على شهادة نظام ادارة الجودة ISO 9001:2015)) والمعترف بها عالميا. .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*