الخطوط التايلاندية تتطلع لإضافة الطائرات وزيادة حصتها في السوق 

بانكوك – وجهات| 

 تتطلع الخطوط الجوية التايلاندية إلى زيادة حصتها في السوق في مطار بانكوك سوفارنابومي وإضافة سعة طائرات مؤقتة. وقبل الوباء العالمي، كان لدى الخطوط الجوية التايلاندية حصة سوقية بنسبة 35٪ في بانكوك، والتي جاءت أقل من 20٪ خلال الوباء. 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التايلاندية تشاي إيمسيري في الاجتماع العام السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي: هذا منخفض للغاية بالنسبة لشركة النقل الجوي الرئيسية. 

واضاف: في المنعطف المتوسط، علينا إعادته إلى 30٪ -35٪ على الأقل مع سعة إضافية للجسم العريض. يضيف إيمسيري، أن مركز الخطوط الجوية التايلاندية مختلف تماما عن الآخرين، حيث أن بانكوك لديها الكثير من شركات الطيران الزائرة فيما يتعلق بسياسة السماء المفتوحة.

 وقال: إن الوصول إلى 40٪ من حصة السوق أمر صعب بعض الشيء”. ثلث أعمال الخطوط الجوية التايلاندية هي طرق طويلة المدى إلى أوروبا. بدءا من يوليو، أضافت شركة النقل ميلانو وأوسلو. 

بحلول نهاية عام 2024، ستضيف الشركة أيضا بروكسل إلى شبكتها. وعندما سئل عن المنافسة الهائلة من شركات الطيران في الشرق الأوسط أو الخطوط الجوية التركية، قال إن هذه قصة مختلفة، يضيف إيمسيري أن مركز الخطوط الجوية التايلاندية مختلف تماما عن الآخرين، حيث أن بانكوك لديها الكثير من شركات الطيران الزائرة فيما يتعلق بسياسة السماء المفتوحة. 

وقال: إن الوصول إلى 40٪ من حصة السوق أمر صعب بعض الشيء. ثلث أعمال الخطوط الجوية التايلاندية هي طرق طويلة المدى إلى أوروبا. بدءا من يوليو، أضافت شركة النقل ميلانو وأوسلو. بحلول نهاية عام 2024، ستضيف تاي أيضا بروكسل إلى شبكتها. عندما سئل عن المنافسة الهائلة من شركات الطيران في الشرق الأوسط أو الخطوط الجوية التركية، قال إن هذه قصة مختلفة، اليوم، تبلغ حركة المرور المحلية أقل من 10٪ من أعمال الخطوط الجوية التايلاندية. 

واضاف: ليس لدى الخطوط الجوية التايلاندية أي خطط لقاعدة أخرى لمسافات طويلة من مطار آخر في تايلاند. ستعمل التايلاندية بحلول نهاية عام 2024 مع 79 طائرة، أي أقل بنسبة 20٪ مما كانت عليه قبل الوباء. التايلاندية لديها 45 787 للتسليم بدءا من عام 2027. لكن لا يمكننا الانتظار حتى عام 2027.

 وقال: إننا أيضا نحصل على الطائرات وننفذها على المدى القصير.  يتضمن ذلك خمس طائرات 787 وطائرتين من طراز A330. مضيفا: يمكننا زيادة القدرات، خاصة إلى أوروبا. ونحن محظوظون لأننا وجدنا بعض الطائرات ولم نتوقف عن البحث عن طائرات جديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*