11 فرصة استثمارية في محافظة الداخلية بقيمة 61.4 مليون ريال

نزوى – العمانية|

 استقبلت إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري ما يقارب 1410 طلبات تسجيل سجلات تجارية جديدة، فيما بلغ معاملات شهادات المنشأ 755 معاملة.

وقال هلال بن بدر الراشدي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية بأن هناك 11 فرصة استثمارية طرحت في مختلف ولايات محافظة الداخلية بلغت قيمتها نحو 61.4 مليون ريال عماني تنوعت في العديد من المجالات التجارية والصناعية والأمن الغذائي.

وأضاف، أن تلك المشاريع تتمثل في إنشاء مصنع الموصلات الكهربائية والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء ووحدة تصنيع اللحوم والدواجن ومصنع السيراميك المزجج ومصنع الحواجز والقضبان والبروفيلات النحاسية وإنتاج حواجز النحاس والقضبان ومشروع إنتاج وتعليب الحليب المبخر والمكثف ومشروع منتجات الألبان والعصائر ومصنع لتعبئة وتغليف التمور في سلطنة عُمان وإنشاء المقابس والمفاتيح الكهربائية وإنشاء مصنع لإنتاج الخلط الجافة.

وأكد أن محافظة الداخلية تزخر بالعديد من المدن الصناعية الكبيرة التي يمكنها أن تحتضن مختلف المشاريع الاستثمارية، حيث وصل عدد طلبات التراخيص الصناعية التي تم إنجازها في النصف الأول من العام الحالي حوالي 110 تراخيص، فيما بلغ عدد السجلات الاستثمارية الأجنبية المنجزة 87 سجلا بينما بلغ مجمل السجلات 674 سجلا.

وبين مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية أن المحافظة تعد من المحافظات التي تلقى إقبالا جيدا من المستثمرين من داخل وخارج سلطنة عُمان كونها تحتضن مدنا صناعية كبيرة تعد من المدن التي تتوفر بها بيئة أعمال خصبة وجاذبة للمستثمرين.

وأشار هلال الراشدي في هذا الصدد إلى أن مدينتي نزوى الصناعية وسمائل الصناعية سجلتا ارتفاعا في عدد المشاريع التي تم توطينها بالمنطقتين، حيث بلغ عدد المشاريع في مدينة نزوى الصناعية 173 مشروعا بحجم استثماري وصل إلى 473 مليون ريال عُماني، فيما استقطبت مدينة سمائل الصناعية 160 مشروعا بحجم استثماري وصل إلى 160 مليون ريال عُماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*