انطلاق فعاليات “اكتشف ظفار من السماء”

صلالة – العُمانية| 

انطلقت اليوم بمحافظة ظفار فعاليات ” اكتشف ظفار من السماء ” التي تنظّمها اللجنة العمانية للرياضات الجوية بالتعاون مع بلدية ظفار وتستمر حتى 20 أغسطس الجاري.

تأتي الفعالية انطلاقا من حرص اللجنة العُمانية للرياضات الجويّة على جعل ممارسة هذه الرياضات مكوّنا من مكونات الثقافة العامة لأفراد المجتمع، فضلا عن دورها في الترويج السياحي للمحافظة، وتعزيز الوعي بقضايا البيئية والاستدامة، إلى جانب التعريف بالتنوع الطبيعي والثراء الثقافي لمحافظة ظفار.

وقال أحمد بن زاهر العلوي، رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجوية: إنَّ الفعالية ستصاحبها حلقاتُ عملٍ تدريبية وتثقيفية تشمل: أساسيات التصوير الجوي بـ “الدرون”، وتجارب علمية وعملية مرتبطة بالمناخ والبيئة تهدف إلى تعزيز الوعي بالحياد الكربوني الصفري.

وأوضح أنَّ الفعالية تتيح للزوار إمكانية تجربة الطيران الشراعي والاستمتاع بعروض الطيران الورقي والشراعي واللاسلكي، وسيتم، من خلال هذه الفعالية، كذلك توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في حصر الزوار بواسطة الـ”درون”.

وأكد أن المشاركين سيستمتعون أيضا برصد حركة الشمس من مرصد الحوقين الفلكي عبر تقنية البث المباشر، وإجراء اتصالات دولية مع عدد من المحطات الفضائية والدولية عبر أجهزة البث اللاسلكية بالتعاون مع مختصين في مجال الاتصالات اللاسلكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*