“ريكسوس” تبدأ تطوير فنادق قصر المنتزه التاريخية في الإسكندرية 

الإسكندرية – وجهات| 

بدأت مجموعة فنادق “ريكسوس” أعمال تطوير فنادق قصر المنتزه التاريخية في محافظة الإسكندرية، وذلك بعد حصولها على حق استغلال وإدارة الفنادق.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، بتفقد مشروع إنشاء فندق ناريمان 1 و2؛ بحضور المستثمر السياحي ناصر عبد اللطيف، والذي يدير مجموعة فنادق ريكسوس في مصر، التى ستتولى حق استغلال وإدارة فنادق قصر المنتزه التاريخية.

ويقام مشروع فندق ناريمان 1 على مساحة 3070 متر مربع بإجمالي مساحة 16.9 ألف متر مربع ويتكون من 108 غرف فندقية و16 جناحا مميزا بإجمالى 124 غرفة ومطعم رئيسي و2 مطعم متخصص، و4 كافتيريات، وclub loung، بينما يقام مشروع فندق ناريمان 2 على مسطح 9.990 متر مربع بإجمالي 38.1 ألف متر مربع، ويتكون من 2 جناح ملكي، و128 غرفة فندقية، و14 جناحا متميزا بإجمالي 144 غرفة، بالإضافة إلى مطعم رئيسي، و3 مطاعم متخصصة، و5 كافتيريات، وclub loung.

كما تفقد رئيس الوزراء المصري، مشروع إنشاء قرية البراديس المقام على مساحة 24 ألف متر مربع، ومشروع إنشاء 31 كابينة بغابات كليوباترا، كما تفقد كشك الموسيقى وأعمال تطوير متحف السادات، للتعرف على مقتنياته، فضلا عن تفقد مشروع إنشاء حدائق فاروق المعلقة، الذى يتكون من الحدائق المعلقة، والمطعم الرئيسي والتراس الخارجي، بجانب أعمال بحرية لحماية الحدائق واكتساب أرض في البحر، إضافة إلى تنفيذ لسان بحري، ومنطقة الجلوس على ساحل البحر، وكذا منطقة المطعم داخل البحر.

وأكد على توجه الحكومة المصرية وحرصها على تحقيق الاستفادة القصوى من جميع المواقع المميزة التى تمتلكها، لاسيما التاريخية، مشيرا إلى أن منطقة المنتزه تتمتع بموقع فريد وساحر، ومقومات عديدة لتكون مقصدا سياحيا مميزاً جاذبا للزوار والاستثمار فى عروس البحر المتوسط، مع إعادة الرونق الحضارى والتاريخي لها.

ويقام مشروع تطوير منطقة المنتزه على مساحة 370 فدانا ويتكون من 7 أقسام رئيسية، وهى: النقل والمواصلات، والقلب الأخضر، والحدائق الملكية والعضوية، والغابات الساحلية، ومنتزه الممشى الأزرق، بالإضافة إلى أعمال المرافق بمشروع حدائق قصر المنتزه، وأعمال متنوعة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*