متاحف قطر تعلن عن برنامج خاص من المعارض مجانية الدخول والفعاليات العامة خلال “باريس 2024”

الدوحة – باريس – وجهات| 

تحتفل متاحف قطر بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 من خلال برنامج يضمّ معارض وفعاليات عامة رائعة في باريس بداية من 24 يوليو.

 يرتكز البرنامج على معرضين ينظمهما كل من متاحف قطر و3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، ويتضمن أيضًا استلام مطعم جيـوان دفة القيادة في مطبخ مطعم “لو دالي” (Le Dalí) في فندق “لو موريـس” (Le Meurice)، وكذا فعالية للإعلان عن أول ترجمة عربية على الإطلاق لكتاب”نصوص مختارة” لبيير دي كوبرتان، المؤرخ الفرنسي، صاحب الرؤية المتبصرة الذي يعدّه الكثيرون أب الألعاب الأولمبية الحديثة. 

ويأتي برنامج متاحف قطر في باريس هذا الصيف تأكيدا على العلاقات الوثيقة بين قطر وفرنسا، وتأسيسًا لروابط جديدة قائمة على حب الرياضة المشترك. ويندرج في إطار إرث العام الثقافي قطر – فرنسا 2020، برنامج يمتد على مدار عامٍ ويضم مبادرات تعاون بين مؤسسات في البلدين. ويُذكر أنه في عام 2014، وقّعت دولة قطر والجمهورية الفرنسية اتفاقية هامة للتعاون الثقافي.

وقالت الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني: على مدى أكثر من عقد من الزمن، عملنا بشكل وثيق مع زملائنا في فرنسا لتقديم أعظم ثرواتنا الثقافية في باريس والدوحة وكذا خارجهما. يؤكد برنامج الفعاليات هذا التزامنا المشترك بمشاركة اهتماماتنا وقيمنا ومثلنا العليا. وبينما نحن مقبلون على دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، فإن هذه القائمة من البرامج تحتفي بقوة الرياضة في التقريب بين الثقافات ومدّ جسور التواصل بين الأمم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*