منتدى الأعمال العماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين

رئيس الغرفة ووزير خارجية أوزبكستان يبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

فيصل بن عبدالله الرواس: الغرفة تسعى إلى توفير كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

مسقط – وجهات|

نظمت غرفة تجارة وصناعة عُمان منتدى الأعمال العماني الأوزبكي وقد شهد المنتدى عقد لقاء جمع بين معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الإستثمار ومعالي بختيور أوديلوفيتش سعيدوف وزير الخارجية بجمهورية أوزبكستان وبحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب وصاحبات الأعمال في البلدين، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة على أن زيارة الوفد الأوزبكي تعد حدثا هاما يعزز العلاقات الثنائية بين سلطنة عمان وجمهورية أوزبكستان، ويؤكد على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
واستعرض الرواس المقومات الاستثمارية لسلطنة عمان والجهود التي تقوم بها الغرفة لتحسين بيئة الأعمال.
وعلى هامش اللقاء وقعت غرفة تجارة وصناعة عمان مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة أوزباكستان لتعزيز التعاون بين الغرفتين، كما شهد اللقاء توقيع مذكرات تفاهم بين الشركات العمانية وشركات من أوزباكستان.
كما عقد بمقر الغرفة منتدى الأعمال العماني الأوزبكي الذي ناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وقال الرواس في افتتاح المنتدى إن سلطنة عمان حرصت منذ القدم على إقامة علاقات طيبة مع جميع الدول الصديقة، وجمهورية أوزبكستان تحتل مكانة خاصة في هذه العلاقات، وإننا نقدر عاليا جهود جمهورية أوزبكستان في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، ونثمن حرصها على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، حيث أن هذه الزيارة تتيح لنا فرصة ممتازة لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
وأكد سعي الغرفة في توفير كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين من خلال إقامة معارض تجارية مشتركة وتنظيم مؤتمرات وندوات اقتصادية، واكتشاف فرص جديدة للتعاون في مختلف المجالات.
وشهد المنتدى تقديم عدد من العروض المرئية التي استعرضت أبرز مقومات البيئة الاستثمارية والسياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في مختلف القطاعات وكذلك التسهيلات والميزات النسبية التي توفرها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمناطق الصناعية.
بالإضافة إلى فرص الاستثمار في أوزبكستان والفرص المتاحة في عدد من القطاعات.
وتخلل المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من جمهورية أوزبكستان بهدف تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات التجارية، وتبادل الخبرات والمعلومات، واستكشاف فرص التعاون المشتركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*