هيئة البيئة تنظم حلقة عمل تدريبية بالتعاون مع المركز الإقليمي لإتفاقية استكهــــــــولم للتدريب ونقل التكنولوجيا لدول غرب آسيا

مسقط – وجهات|

نفذت هيئة البيئة اليوم بالتعاون مع المركز الإقليمي لاتفاقية استكهـولم للتدريب ونقل التكنولوجيا لدول غرب آسيا ورشة عمل تدريبية بحضور الفريق الوطني لتنفيذ مشروع تحديث الخطة الوطنية للملوثات العضوية الثابتة والذي يمثل الجهات المعنية في الدولة.

وهدفت حلقة العمل التدريبية إلى وضع التدابير والإجراءات اللّازمة لخفض أو التخلص من الإطلاقات للملوثات العضوية الثابتة في حالة وجود كميات مخزنة أو كميات لمخلفات من هذه الملوثات العضوية الثابتة بأهمية إعداد دليل إرشادي شامل للتعرف على تصنيف واضح للمواقع الملوثة وطرق جمع وقياس عينات هذه المواد.

وركزت محاور الورشة على المعايير والبرتوكولات المتّبعة لجمع وقياس نسب الملوثات العضوية الثابتة في عينات التربة والمياه والهواء وحليب الأمهات، كما تم الاطلاع على الاطر والخطوط الارشادية وطرق جرد الملوثات والالتزامات القانونية والتخطيط لعمليات الجرد.

وتسعى هيئة البيئة إلى تطوير إستراتيجية واضحة تدعم التعرف على مواقع الملوثات الكيميائية العضوية الثابتة وتحديد مستويات تراكيزها وكمية الحد الأدنى للملوثات بحيث يتم المعالجة بطرق آمنة وسليمة بيئياً وصحياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*