كاثي باسيفيك تتعاون مع الخطوط السنغافورية في مجال الاستدامة

سنغافورة – وجهات| 

 أعلنت خطوط كاثي باسيفيك الجوية عن توقيع مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية السنغافورية لإطلاق العديد من مبادرات الاستدامة. ويهدف التعاون إلى تشجيع استخدام وقود الطيران المستدام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والمساهمة بشكل فعال في إزالة الكربون من قطاع الطيران ومشاركة أفضل الممارسات الهادفة لتعزيز جهود الاستدامة. 

وقّع مذكرة التفاهم كلٌ من رونالد لام، الرئيس التنفيذي في كاثي باسيفيك، وغو تشون فونغ، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السنغافورية، وذلك على هامش الاجتماع العام السنوي الـ 80 للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي في دبي بدولة الإمارات. 

 ويسلط التعاون الضوء على التزام الطرفين بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، ومساعيهما الجادة للمساهمة في دفع عجلة التغيير واعتماد الممارسات المستدامة في قطاع الطيران. وتدعو كاثي باسيفيك والخطوط الجوية السنغافورية قطاع الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى تسريع اعتماد وقود الطيران المستدام. 

ويتعاون الطرفان لإطلاق مبادرات تهدف إلى رفع سوية الوعي بالدور البارز الذي يؤديه استخدام وقود الطيران المستدام في إزالة الكربون من قطاع الطيران، بالإضافة إلى إقرار سياسات داعمة في المنطقة، ودعم إنشاء إطار عمل عالمي وموحّد لإعداد التقارير لضمان الشفافية وإمكانية التحقق من خفض الانبعاثات الناتج عن استخدام الوقود المستدام.

 ويستكشف الطرفان الفرص المحتملة لإجراء عمليات شراء مشتركة لوقود الطيران المستدام في العديد من المواقع المختارة، وتهدف هذه الخطوة إلى دعم إنتاج وقود الطيران المستدام وتسريع استخدامه على نطاق أوسع في قطاع الطيران. كما ستشهد علاقة التعاون مشاركة أفضل الممارسات الهادفة إلى الحد من اعتماد المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وتقليل النفايات، وتعزيز كفاءة الطاقة في العمليات الأرضية وشحن البضائع، مما يتيح للشركتين إمكانية تحسين أدائهما في مجال الاستدامة وتسريع وتيرة تطوير الحلول المستدامة وتطبيقها في عملياتهما.  

وقال رونالد لام، الرئيس التنفيذي في كاثي باسيفيك: نسعى من خلال اعتماد أخلاقيات التعاون لشعارنا ’معاً نحو مستقبل مستدام‘ إلى العمل مع أبرز روّاد قطاع الطيران الذين نتشارك معهم الرؤية الرامية إلى إرساء معايير الاستدامة في قطاع الطيران. ويهدف تعاوننا مع الخطوط الجوية السنغافورية إلى تسريع جهود تطوير سلسلة توريد وقود الطيران المستدام في المنطقة، وإرساء منظومة موثوقة لاستخدام الوقود المستدام لتمكين قطاع الطيران من تحقيق الحياد الكربوني على المدى الطويل. إن خطوط كاثي باسيفيك الجوية هي واحدة من أوائل شركات الطيران في آسيا التي تعتزم استخدام 10% من وقود الطيران المستدام بحلول عام 2030، وتتبع الشركة منهجية متعددة المحاور للمساهمة في الارتقاء بمستقبل الطيران ليصبح أكثر استدامة.

 ومن جانبه، قال غو تشون فونغ، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السنغافورية: تلتزم الخطوط الجوية السنغافورية باعتماد ممارسات الاستدامة في جميع جوانب عملياتها، وندرك في الوقت نفسه ضرورة التعاون نحو تحقيق أهدافنا. وتعكس شراكتنا مع كاثي باسيفيك رؤيتنا المشتركة حول أهمية التعاون لإطلاق مبادرات الاستدامة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ونسعى إلى إرساء أسس لمستقبل أكثر استدامة لقطاع طيران وضمان استمرار الأجيال القادمة في الاستفادة من النقل الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*