الخطوط البريطانية تتخلى عن نظام تسجيل الوصول وإدارة الرحلات 

لندن – وكالات| 

ستتخلى الخطوط الجوية البريطانية عن نظام تسجيل الوصول وإدارة الرحلات المخصص بملايين الجنيهات والذي تسبب في عدد كبير من الانهيارات التشغيلية بعد أن خلصت إلى أن منصة تكنولوجيا المعلومات كانت تعترض طريق شركة الطيران التي تدير “عملية سلسة”. 

 وقدمت شركة النقل التي تتخذ من هيثرو مقرا لها نظام تسجيل الوصول FLY المسمى بشكل رائع في عام 2016. إنها في الأساس واجهة لطيفة المظهر للموظفين للوصول إلى نظام خلفي أكثر تعقيدا ولكن موثوق به يستخدمه أكثر من 100 شركة طيران في جميع أنحاء العالم. 

ويدير النظام الخلفي، الذي صممته شركة أماديوس لتكنولوجيا المعلومات الجوية، عملية تسجيل الوصول ومغادرة الرحلة بأكملها، وكانت تستخدمها الخطوط الجوية البريطانية بالفعل قبل أن تقرر شركة الطيران إضافة طبقة إضافية فوق نظام تكنولوجيا المعلومات القديم.

تم تصميم FLY كنظام تكنولوجيا معلومات أكثر ودا والذي لا يتطلب الكثير من التدريب للاستخدام، ولم ينجح FLY ليكون النجاح الذي كانت تأمل الخطوط الجوية البريطانية في أن يكون عليه.

وفي عدة مناسبات، فشلت FLY تماما، مما أدى إلى تأخيرات طويلة وإلغاء الرحلات الجوية، بينما تكافح FLY على أساس يومي لمعالجة المعلومات بكفاءة من النظام الخلفي.

 وبعد ثماني سنوات، قررت الخطوط الجوية البريطانية التخلي عن واجهة FLY الخاصة بها واعتماد نسخة جديدة ومطورة من الواجهة الخلفية الأكثر تعقيدا. 

وتعتزم الخطوط الجوية البريطانية طرح الواجهة الجديدة ببطء خلال الأشهر المقبلة، على الرغم من أن شركة الطيران ستنتظر حتى ينتهي موسم الصيف المزدحم قبل بدء الانتقال.

 النظام الجديد هو جزء من استثمار بقيمة 750 مليون جنيه إسترليني تقوم به الخطوط الجوية البريطانية في بنيتها التحتية القديمة لتكنولوجيا المعلومات على مدى السنوات الثلاث المقبلة، والتي ستشمل موقعا إلكترونيا جديدا وتطبيقا للهاتف المحمول، إلى جانب خيارات خدمة جديدة عبر الإنترنت للعملاء لإدارة حجوزاتهم بشكل أفضل. 

و ستسمح ترقيات تكنولوجيا المعلومات أيضا للخطوط الجوية البريطانية بتقديم “خيارات التسعير السياقية في الوقت الفعلي استنادا إلى ديناميكيات السوق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*