للترويج للمقومات السياحية للسلطنة.. رحلة تعريفية لممثلي الشركات السياحية الإماراتية إلى ولاية صور 

صور – وجهات| 

نظمت وزارة التراث والسياحة رحلة تعريفية لعدد من ممثلي الشركات السياحية من دولة الإمارات العربية المتحدة للترويج للمقومات السياحية لسلطنة عمان، تضمن البرنامج زيارة لولاية ⁧‫صور عاصمة السياحة العربية‬⁩ 2024م، إلى جانب عقد لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات السياحية الإماراتية ونظائرهم من شركاء القطاع في سلطنة عمان.

واُختيرت ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية في 14 ديسمبر 2023 عاصمة للسياحة العربية لعام 2024م، وذلك خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ26 الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة.
وجاء الاختيار وِفق عدة معايير مُتصلة بتوفر البنية التحتية والموارد السياحية، وتنوع الأنماط والأنشطة السياحية، إلى جانب سياسات وتوجهات الحفاظ على البيئة، وما تزخر به الولاية من مقومات تاريخية وثقافية غنية، إلى جانب وجود مواقع أثرية تعود إلى حقب زمنية مختلفة، أُدرجت عدد منها ضمن قائمة التراث العالمي والقائمة التمهيدية، إضافة إلى المواقع الطبيعية مثل الشواطئ والأودية والعيون والكهوف والمحميات الطبيعية التي تستقطب السياح من داخل وخارج سلطنة عمان.

واطلقت وزارة التراث والسياحة ومحافظة جنوب الشرقية في 25 فبراير 2024 البرنامج التنفيذي لـ(صور عاصمة السياحة العربية 2024)، تزامنا مع احتفال سلطنة عُمان بيوم السياحة العربي الذي يوافق 25 فبراير من كل عام.
ويتضمن البرنامج التنفيذي العديد من الأنشطة والفعاليات والحملات الإعلامية والتسويقية والمبادرات لولاية صور خصوصا ومحافظة جنوب الشرقية عموما.
وتسعى الوزارة إلى الترويج لصور عاصمة للسياحة العربية نظرا لما تضمه من مقومات ومفردات سياحية متعددة خاصة بوجود محمية السلاحف في رأس الجنز إضافة إلى طقسها العليل في فصل الصي الذي تتراوح درجات الحرارة فيه بين 25 إلى 30 درجة نظرا لتأثره بالرياح الموسمية التي تهب على محافظة ظفار مما تعد محافظة جنوب الشرقية عموما وجهة سياحية جاذبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*