اختتام حلقة العمل عن التراث الجيولوجي العماني في البريمي 

البريمي – وجهات| 

اختتمت وزارة التراث والسياحة، أعمال النسخة الثالثة من الورشة التدريبية (التراث الجيولوجي العماني: الاستدامة وفرص العمل) والتي أقيمت بمحافظة البريمي لمدة ثلاثة أيام صاحبها تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية لمعاينة بعض المواقع ذات القيمة الاستنثنائية، واستعراض فرص العمل وآلية تفعيلها والاستفادة منها وفق أفضل الممارسات التي تضمن حفظ واستدامة التراث الجيولوجي.

وهدفت الحلقة إلى التعريف بالمقومات السياحية لمواقع التراث الجيولوجي للمواقع والظواهر الجيولوجية في محافظة البريمي، والتعريف بالضوابط القانونية والتنظيمية المرتبطة بمواقع التراث الجيولوجي وفقا لقانون التراث الثقافي وقانون السياحة.

كما هدفت إلى التعريف بأهمية تطبيق أفضل الممارسات في إجراءات الأمن والسلامة للأفراد والمجموعات أثناء تسيير الجولات السياحية لمواقع التراث الجيولوجي، وتمكين الشركات السياحية المستفيدة من مواقع التراث الجيولوجي علميًّا ومعرفيًّا وتنظيميًّا، وإبراز فرص العمل والتشغيل المتاحة الممكن الاستفادة منها في قطاع التراث الجيولوجي.

وركزت حلقة العمل على أربعة محاور رئيسة وهي التراث الجيولوجي بين التنوع والثراء وتنظيماته القانونية، والتشغيل والتمكين في مجال التراث الجيولوجي، والتجارب المحلية في السياحة الجيولوجية، والتصاريح وآلية تقديم خدمات الإرشاد السياحي المتخصص.

وتستهدف الحلقة طلبة الجامعات والكليات والمعاهد، والموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص، والمرشدين السياحيين المتخصصين في الجانب الجيولوجي، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*