رئيس الغرفة يبحث مع وفد تجاري صيني تعزيز التبادل التجاري والاستثماري

مسقط – وجهات |
بحث سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان مع وفد تجاري صيني برئاسة معالي جو زياوتشوان، نائب رئيس (منتدى بواو الآسيوي) ـ ونائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر السياسي للشعب الصيني تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية.

‏واستعرض رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الدور الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة عمان من خلال تمثيلها للقطاع الخاص بسلطنة عمان ورعاية مصالحه وتحسين بيئة الأعمال وجلب الاستثمارات في إطار التوجهات الاستراتيجية للغرفة المنسجمة مع رؤية (عمان 2040).

‏وقال سعادته إن المرحلة الحالية من تنفيذ رؤية (عمان 2040) تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات مثل قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وكذلك التطوير العقاري حيث أن هناك آفاقا واسعة لهذا القطاع سريع النمو خاصة مع المشاريع التي تنفذها سلطنة عمان مثل مشاريع البنية الأساسية والتنمية  العمرانية ومنها مشروع مدينة السلطان هيثم.

‏كما عرض سعادته للوفد الزائر المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها سلطنة عمان ومنها الموقع الاستراتيجي الذي يتيح الوصول للأسواق الواعدة وكذلك البنية الأساسية الحديثة من طرق ومطارات وموانئ تشرف على خطوط الشحن والملاحة العالمية حيث أن هذا الموقع يؤهل سلطنة عمان لأن تكون مركزا عالميا للصادرات بالإضافة إلى الاتفاقيات المبرمة بين سلطنة عمان وعدد من الدول والتكتلات الاقتصادية.

‏وناقش أصحاب الأعمال العمانيون الوفد الصيني في فرص إبرام الشراكات والاستثمار  في قطاع تقنية المعلومات والصناعات القائمة على هذا القطاع الحيوي كأشباه الموصلات والتحديات التي تواجه الصادرات العمانية في قطاع الأمن الغذائي والأسماك وتحديات التحويلات المالية.

‏وأكد الاجتماع على أهمية تكثيف اللقاءات وتبادل الوفود لتعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*