السياح والزوار من دول الخليج يرفعون إشغال الفنادق في ألمانيا 15% في 2023

دبي – وجهات|

أعلن المجلس الوطني الألماني للسياحة اليوم. ان المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي قد أمضوا 1,297,256 ليلة فندقية في ألمانيا خلال عام 2023، بزيادة قدرها 15% مقارنة بإقامةـ 1,128,341 ليلة فندقية تم تسجيلها في عام 2022، حيث جاء هذا الإعلان أثناء مخاطبة محترفي ومتخصصي السفر في الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي تم انعقاده خلال اليوم الافتتاحي لمعرض سوق السفر العربي 2024.

 وقالت يامينا صوفو، مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي: “شهدنا خلال عام 2023 زيادة كبيرة في نسبة الإشغال الفندقي وصلت إلى 168,915 ليلة فندقية مقارنة بالعام السابق.

وأضافت صوفو قائلة: تؤكد الزيادة في عدد الليالي الفندقية في عام 2023 على جاذبية ألمانيا الدائمة بين المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يعد شهادة على الجهود المستمرة التي يبذلها المجلس الوطني الألماني للسياحة في حملاتها التسويقية المستمرة عبر قنوات (الأعمال إلى الأعمال) B2B و (الأعمال إلى العملاء) B2C، ويسعدنا أن نشهد وجهتنا تحافظ على مكانتها كخيار أفضل للمسافرين من هذه المنطقة، حيث تلعب الثقافة الألمانية الغنية والعادات الريفية والجمال الطبيعي وجهود الاستدامة وسهولة الوصول والشمولية أدوارا مهمة في تزايد شعبيتها، بالإضافة إلى كرم الضيافة الألمانية ومأكولاتنا التقليدية وفرص البيع بالتجزئة الحصرية التي من شأنها أن تعزز تجربة الزائر.

 وأردفت صوفو قائلة: تعد المشاركة في سوق السفر العربي جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتنا التسويقية كونه أكبر حدث لقطاع السفر والسياحة في المنطقة، ونحن واثقون من حدوث زيادة كبيرة في عدد الليالي الفندقية، والتي ستتجاوز رقمنا القياسي المسجل قبل تفشي الجائحة البالغ 1,604,753 ليلة فندقية.

كما حقق الضيوف والزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي 2.1 مليار يورو في عام 2022، بزيادة قدرها 110% عن العام السابق، بمتوسط 4,443 يورو لكل رحلة/لضيف، حيث تؤكد هذه الأرقام تزايد شعبية ألمانيا بعد مرحلة الجائحة بين زوار دول مجلس التعاون الخليجي وتبشر بالخير لعام 2024، لأننا نريد هذا العام الاستفادة من استضافة ألمانيا لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 لتشجيع الإقامات الفندقية الطويلة وإبراز ألمانيا كوجهة مثالية لقضاء العطلات على مدار العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*