“دي إتش ال” إكسبرس تنشىء مركزا لوجستيا شاملا في مطار مسقط الدولي بكلفة 30 مليون يورو

ستعمل البوابة على تلبية احتياجات أكثر من 4,200 من عملاء شركة “دي إتش ال” في سلطنة عُمان ومعالجة 2,400 شحنة في الساعة

مسقط – وجهات |

استضافت شركة “دي إتش ال” إكسبرس، الشركة العالمية الرائدة للخدمات اللوجستية، مراسم وضع حجر الأساس لأحدث منشآتها الجديدة والعصرية في مطار مسقط الدولي، وذلك تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عمان.

وشهدت مراسم التدشين حضور كل من: سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، نور سليمان الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش ال” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مصطفى عثمان المدير الإقليمي لشركة “دي إتش ال” عمان بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف. ويمثل هذا الحفل علامة بارزة في التزام شركة “دي إتش ال” إكسبرس بتعزيز تواجدها وإثراء محفظة عروضها وخدماتها في سلطنة عمان.

ومن شأن المنشأة الجديدة، التي تمثل استثمارًا استمر على مدى 20 عامًا بقيمة إجمالية تجاوزت 30 مليون يورو، أن تعمل كمركز لوجستي شامل يتضمن: مركز خدمة، بوابة لشحنات التصدير والاستيراد، التخليص الجمركي، مكتب إقليمي خاص بشركة “دي إتش ال” عمان.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد نور سليمان الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش ال” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقوله: “تأتي هذه الخطوة لتُعزز من التزامنا ومساعينا للتطور والنمو في سلطنة عمان، حيث تقف منشأتنا الجديدة والحديثة شاهدًا على ثقتنا الراسخة في الإمكانات الاقتصادية لهذا البلد الشقيق، وكذلك على تفانينا في تقديم حلول لوجستية عالمية تصب لصالح تمكين الشركات بمختلف أنواعها – لا سيما المحلية – من أجل التطور والازدهار في الأسواق الدولية”.

تمتد المنشأة الجديدة على مساحة قدرها 12,621 متر مربع وتتميز بمساحة بناء واسعة تبلغ 8,074 متر مربع، مما يُمّكنها من تلبية الاحتياجات المتزايدة لأكثر من 4,200 شخص من عملاء شركة “دي إتش ال” في سلطنة عمان. وهي تتمتع أيضًا بقدرتها على معالجة ما يصل إلى 2,400 شحنة في الساعة، لتضمن سرعة وفاعلية تعاملها مع الشحنات المحلية والدولية. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر المكتب الإقليمي داخل المنشأة فرص عمل لأكثر من 200 موظف، مع إمكانية النمو والتوسع مستقبلاً.

علاوة على ما سبق، سيتم تجهيز بوابة “دي إتش ال” إكسبرس الجديدة بالعديد من الميزات المتطورة للتأكد من كفاءة العمليات من ضمنها: مركز توزيع يتميز بنظام ناقل ذكي ثنائي الاتجاه بإمكانه معالجة ما يصل إلى 3,000 شحنة في الساعة بسلاسة. بينما سيعمل كلا من: التخليص الجمركي الداخلي، التخزين الجمركي، منشأة التحميل المباشر للمركبات على تبسيط المعالجة بشكل كبير، في حين سيوفر مركز الخدمات اللوجستية والتخزين اللوجستي حلولاً مخصصة لعدد محدد من العملاء.

وفي ظل تمحور تصميم المنشأة حول الاستدامة، أضاف السيد نور سليمان قائلاً: “ستتضمن البوابة الجديدة ميزات عديدة تشجع تبني الاستدامة مثل: توليد الطاقة الشمسية والإضاءة الموفرة للطاقة وأنظمة متطورة لمراقبة المناخ؛ وهو ما يعكس التزامنا بالمسؤولية البيئية ويُعزز من مكانتنا كشركة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية المستدامة.”

وشدد الرئيس التنفيذي أيضًا على أهمية تمتع المنشأة بأقصى درجات الأمن، حيث سيتم تركيب معدات تقنية معتمدة من قبل جمعية حماية الأصول المنقولة (تابا)، مثل: كاميرات مراقبة موضوعة استراتيجيًا يتم إدارتها من غرفة التحكم المركزية، وأجهزة أشعة سينية متطورة لضمان التعامل الآمن مع جميع الشحنات.

ستوفر بوابة “دي إتش ال” إكسبرس الكائنة في مطار مسقط الدولي اتصالاً سلسًا مع الأسواق الإقليمية والدولية. ومن المتوقع أن تصبح المنشأة الجديدة مركزًا لوجستيًا رئيسيًا في سلطنة عمان بفضل تقنيتها المتقدمة وعملياتها الفعّالة والتزامها بالاستدامة، مما يمكّن الشركات من التواصل واستكشاف فرص نمو جديدة على الصعيد الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*