بنك عُمان العربي يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج القيادات “رواد العربي”

مسقط – وجهات |

احتفل بنك عُمان العربي في المقر الرئيسي بتخريج الدفعة الأولى من برنامجه الرائد “روّاد العربي” وهو إحدى مبادرات البنك العديدة لتطوير القيادات وذلك بالتعاون مع دار نشر هارفارد للأعمال والتعليم المؤسسي.

 تم إطلاق البرنامج في شهر أغسطس من العام الماضي وتم تصميمه ليستمر لمدة ستة أشهر يتم خلالها تزويد قيادات الغد بالمهارات اللازمة لقيادة التغيير والمساهمة في تعزيز النمو والابتكار، حيث ساهم البرنامج في تمكين 49 من قادة البنك و١٠ قيادات من الشركاء الاستراتيجيين.

 وقد اطلع المتدربون على تجارب تعليمية متنوعة من دار نشر هارفارد تتمحور حول أبرز التحديات في مجالي القيادة والخدمات المصرفية، كما تنوعت المواد المطروحة بين التمارين التفاعلية والمحاكاة العملية وكذلك النقاشات والحوارات المستفيضة مما أسهم في زيادة استعداد مخرجات البرنامج لتحمل مسؤوليات جديدة وإحراز المزيد من التقدم في حياتهم المهنية.

 وقال سليمان الحارثي، الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، أن رؤية موظفي البنك وهم يصعدون على سلّم النجاح ويطلقون العنان لمواهبهم لهو أمر مبهج وملهم. مضيفا أن برنامج رواد العربي أصبح مهمًا ليس لنجاح البنك فحسب، بل لتطوير المواهب وتنميتها كما هو مرسوم في رؤية عُمان 2024. 

 من جانبه، علّق عصام بن علي البوسعيدي رئيس مجموعة الموارد البشرية والإدارية، قائلًا: يعكس برنامج روّاد العربي التزامنا المتواصل بتنمية المواهب القيادية في السلطنة، كما نفخر بشراكتنا مع دار نشر هارفارد فنحن نتطلع لتخريج قيادات عالمية المستوى، ونتوسم في هؤلاء الخريجون الكثير من الأثر الإيجابي سواء على صعيد البنك أو الاقتصاد الوطني بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*