عودة جميع الرحلات الجوية في إيران إلى طبيعتها

طهران – وكالات|

أعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية أن جميع الرحلات الجوية عادت إلى طبيعتها بعد تعليق عدد منها صباح اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن الرحلات الجوية في مطاري الخميني ومهرآباد في العاصمة طهران استؤنفت بعد تأجيلها أو تعليقها صباح اليوم في أعقاب “تفعيل الدفاعات الجوية الإيرانية.

فيما أظهرت بيانات تتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران غيرت مسارات رحلاتها سريعاً فوق إيران، وحولت رحلاتها إلى مطارات بديلة، أو أعادت الطائرات إلى نقاط انطلاقها، الجمعة، بعد إغلاق المجال الجوي ومطارات بإيران في أعقاب ما اعتبرته تقارير إعلامية هجوماً إسرائيلياً.

ويأتي هذا بعد أن أفادت وسائل الإعلام الرسميّة الإيرانيّة بسماع انفجارات بوسط أصفهان، فيما نقلت وسائل إعلام أميركيّة عن مسؤولين قولهم إنّ إسرائيل نفّذت ضربات انتقاميّة ضدّ خصمها اللدود.

وأغلقت إيران مطاراتها في طهران وشيراز وأصفهان بعد الهجوم، وسمحت للرحلات الجوية بتجنب الجزء الغربي من مجالها الجوي لبضع ساعات بعد الهجوم، وفقاً لموقع فلايت رادار 24 لتتبع الرحلات الجوية.

وبحلول الساعة 04:45 بتوقيت جرينتش، أعيد فتح المطارات والمجال الجوي، ورفعت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية إشعارات الإغلاق المنشورة على قاعدة بياناتها.

وأظهر موقع “فلايت رادار 24” أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية كانت متجهة من روما إلى طهران تم تحويل مسارها إلى أنقرة بتركيا.

وبحسب الموقع، واصلت طيران الإمارات و”فلاي دبي” والخطوط الجوية التركية و”ويز إير” أبوظبي و”بيلافيا” وشركات طيران أخرى التحليق فوق الجزء الذي ظل مفتوحاً من المجال الجوي الإيراني في الساعات الأولى بعد الهجوم في وقت مبكر من الجمعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*