إطلاق خدمات مراكز البيانات في جميع أنحاء عُمان

مسقط – العُمانية|

 أطلقت الشركة العُمانية للنطاق العريض “خدمات مراكز البيانات” في سلطنة عُمان، حيث تمتلك الشركة حتى الآن أكثر من 40 مركز بيانات متطور يغطي جميع محافظات وولايات سلطنة عُمان، ما يساهم بشكل كبير في دعم مسيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي.

وتركز الشركة العُمانية للنطاق العريض على تقديم حلول الاتصال بالشبكة مستفيدة من الموقع الاستراتيجي لمراكز البيانات وقوة مرافق البنية الأساسية لديها، بحيث يضمن ذلك خدمات اتصال ذات كفاءة عالية مع مراكز البيانات القائمة في عدد من المواقع الاستراتيجية، كما يضمن الوصول إلى جميع مزودي خدمات الاتصالات في سلطنة عُمان. 

تملك الشركة مركز عمليات متطور يضمن المراقبة على مدار الساعة وإدارة الوصول إلى الشبكة وأجهزة الاستشعار الخاصة بالكشف عن مصادر تسرب المياه وإخماد الحرائق، علاوة على ذلك تلتزم الشركة العُمانية للنطاق العريض بأعلى المعايير المتعارف عليها عالمياً في الأداء من خلال اتفاقيات مستوى الخدمة الصارمة (SLAs)، ما يعزز الموثوقية والأداء المتميز لخدمات الشركة.

وقال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض: إن إطلاق خدمات مركز البيانات إضافة هامة للجهود المبذولة في مسيرة التحول الرقمي في سلطنة عُمان، وهذه المبادرة تؤكد التزام الشركة بدعم الاقتصاد الرقمي، ما سيسهم في تعزيز مكانة الشركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف الوهيبي، أن المشروع يتماشى مع رؤية العمل الرامية إلى تمكين سلطنة عُمان من تنمية قطاع الاتصالات والتحول الرقمي، والمساهمة في دفع مسيرة النمو الاقتصادي وتحقيق أهداف التحول الرقمي.

يذكر أن هذا التوسع في خدمات مراكز البيانات يجعل الشركة العُمانية للنطاق العريض رائدة في مجال تقديم خدمات مراكز البيانات، ويعكس قدرتها على تقديم خدمات استجابة سريعة مع تقديم الدعم الكافي لضمان السيطرة والسيادة على البيانات التي يتم استضافتها في مراكز بياناتها. 

ومن المقرر أن تلبي هذه الخطوة الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية، بما في ذلك الحوسبة السحابية وحلول التعافي من الكوارث، ما سيعزز توجهات التحول الرقمي في سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*